قوات الشرعية تطرق أبواب مدينة وميناء المخا وسط فرار جماعي للإنقلابيين وصالح الصماد يستغيث

Monday 30 November -1 12:00 am
قوات الشرعية تطرق أبواب مدينة وميناء المخا وسط فرار جماعي للإنقلابيين وصالح الصماد يستغيث
----------
أفادت مصادر إعلامية متطابقة "بمقتل القيادي الميداني الحوثي محمد مطهر حجر، مع عدد كبير من مرافقيه، خلال المعارك التي دارت الأربعاء بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثي على مشارف مدينة المخا الساحلية غرب محافظة تعز .
 
وأكد شهود عيان أن انهيارات واسعة في صفوف الميليشيات حدثت خلال المواجهات، وشوهد العشرات من عناصر الميليشيات يفرون من مناطق المواجهات باتجاه مدينة الخوخة شمالي مديرية المخا. 
 
وفي وقت سابق قال المتحدث باسم الجيش الوطني بمحور تعز ‏العميد ‏منصور الحساني "إن عمليات ‏الفرار للمليشيات تركزت ‏نحو مناطق يختل ‏ومناطق ما قبل مدينة المخا ‏باتجاه الخوخة، وذلك بعد ‏تعرضهم لضربات ‏قاصمة وسقوط عدد كبير منهم ‏تحت ضربات ‏طيران التحالف وهجمات الجيش ‏الوطني خلال ‏الأيام الماضية”.‏
 
كما لجأ بعض عناصر الميليشيات لإخفاء أسلحتهم أو بيعها، والاستعانة ببعض الأهالي لإخراجهم من منطقة المواجهات، بعيداً عن نقاط وحواجز تفتيش الميليشيات الذين يمنعون عناصرهم من الهروب ويجبرونهم على العودة إلى ساحات المواجهات بالقوة. 
 
 
على ذات صلة ،نشرت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الإنقلابيين خبرا عن استقبال رئيس ما يسمى المجلس السياسي للإنقلابيين صالح الصماد من وصفتهم الوكالة بـ مشائخ واعيان مدينة المخا.
 
ولم يورد الخبر اسماء الحاضرين الذين لم يتجاوز عددهم عشرة اشخاص بحسب الصورة المرفقة مع الخبر. 
مراقبون-تحدثوا لمأرب برس- وصفوا هذا التحرك بمحاولة اخيرة تسبق السقوط المدوي ،للأنقلابيين مع اقتراب قوات الشرعية من ميناء المخا. 
 
 
وتطرق جحافل قوات الشرعية أبواب مدينة المخا الساحلية،حيث باتت على بعد نحو 10 كيلو متر فقط من ميناء المخا.