المحافظ اللواء الركن / بن بريك يترأس اجتماعا استثنائيا للمكتب التنفيذي بوادي حضرموت والصحراء

Monday 30 November -1 12:00 am
المحافظ  اللواء الركن / بن بريك يترأس اجتماعا استثنائيا للمكتب التنفيذي بوادي حضرموت والصحراء
----------
خلال زيارته لوادي حضرموت محافظ المحافظة 
 
سيئون / عبدالباسط باصويطين / جمعان دويل 
 
ترأس محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن احمد سعيد بن بريك امس اجتماعا استثنائيا للمكتب التنفيذي بوادي حضرموت والصحراء.
وكرس الاجتماع لمناقشة القضايا الخاصة بتعزيز الأمن العام وزيادة مستوى المشاركة المجتمعية في الأنشطة والبرامج التي تنفذها السلطة المحلية لتوفير الخدمات الأساسية وفي مقدمتها الأمن وكذلك الخدمات ذات الارتباط بحياة الناس اليومية.
في الاجتماع أعرب محافظ المحافظة عن سعادته بأول لقاء له بالمكتب التنفيذي بوادي حضرموت والصحراء والذي يأتي من أجل استنهاض أدوار ومسئوليات كافة القيادات المدنية والأمنية لتعزيز الأوضاع الأمنية التي تمثل هاجس لكل المواطنين ، داعيا قيادات السلطة المحلية باعتبارها ترأس اللجان الأمنية على مستوى المديريات أن يكون الجانب الأمني في طليعة أعمالها وأنشطتها  .
ونقل المحافظ في مستهل حديثه تحيات فخامة الأخ رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء إلى جميع أعضاء المكتب التنفيذي ومن خلالهم إلى كافة أبناء وادي حضرموت والصحراء منوها في هذا السياق إلى النتائج المثمرة لزيارة الرئيس ورئيس الوزراء إلى المحافظة مؤخرا لافتا إلى أن مديريات الوادي والصحراء حظيت بنحو 80 بالمائة من توجيهات فخامة الرئيس شملت زيادة الطاقة الكهربائية وسفلتة عدد من الطرقات ، متمنيا تفاعل الجميع مع نتائج تلك الزيارة وترجمة ما أسفر عنها على صعيد الواقع العملي .
ودعا المحافظ قادة الوحدات العسكرية والأمنية وضع الخطط الدقيقة للقضاء على عناصر القاعدة أينما وجدوا واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحقيق هذه المهام والأهداف بهذا الخصوص ، لافتا إلى ضرورة تعزيز الثقة بين المواطن والأجهزة العسكرية والأمنية لتأمين وتسهيل الوصول إلى أماكن تواجد العناصر الإرهابية التي لا هم لها إلا إقلاق السكينة العامة وزعزعة الأمن والاستقرار مؤكدا بضرورة تسخير الإمكانيات الفنية والبشرية المتوفرة من اجل تامين خدمات المواطنين .
وشدد محافظ حضرموت أن يبذل مدراء الأجهزة التنفيذية كل ما بوسعهم من اجل معالجة عدد من الإشكاليات وخلق علاقة تكاملية متينة مع المجتمعات المحلية للتغلب على كثير من الأمور التي تتطلبها حياة الناس وأثنى المحافظ على وقوف ومساندة قوات التحالف مع قيادة السلطة المحلية في كثير من المجالات .
وتطرق المحافظ إلى الجهود المبذولة في سبيل استمرار الخدمات الملامسة لحياة المواطنين وفي مقدمتها الكهرباء والمياه مشيرا في هذا السياق إلى أن السلطة المحلية تدفع ما يقارب مليار و800 مليون ريال شهريا فارق سعر في قيمة الكهرباء على مستوى المحافظة مؤكدا على أهمية تطبيق النظام والقانون لمعالجة كل المشكلات التي تبرز في واقع الحياة اليومية.  
وأشار المحافظ إلى أن قيادة المحافظة هي قيادة واحدة وان ما يتم ترويجه لخلق فتنه بين قيادة المحافظة هو لمصلحة جهات وأطراف حاقدة على حضرموت ينبغي أن لا نعيرها أي اهتمام ونعمل جادين من اجل تعزيز الثقة المتبادلة لمصلحة حضرموت .
وأهاب المحافظ بمنع البناء في مواقع المصالح العامة وسحب أي وثيقه تقع في مواقع المصالح العامة ويتم فيما بعد تعويض المدعي في مكان مناسب موجها بهذا الخصوص الجهات المختصة بتوثيق المباني الواقعة خارج مواقع المصالح العامة وإيصال الخدمات إليهم .
وكان وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري قد رحب في مستهل الاجتماع بالأخ المحافظ متمنيا أن يكون لزيارته لوادي حضرموت والصحراء نتائج تثمر في تحقيق تطلعات أبناء مديريات الوادي والصحراء ، وأشاد إلى ما تم تحقيقه في كثير من   المجالات منذ أن تولى المحافظ مهامه وفي مقدمة ذلك القضاء على عناصر القاعدة التي كانت تسيطر على مناطق الساحل .  
وأكد الوكيل أن هذا الاجتماع واللقاءات الأخرى جاءت من أجل أن تخرس الألسن وان تجف الأقلام المأجورة التي تستهدف إحداث الفتنه بين أبناء المحافظة لكون تلك الجهات لم يعجبها الحراك التنموي . معاهدا قيادة السلطة المحلية للسير على نهجها لتلبية متطلبات التنمية المنشودة لكل أبناء حضرموت في المدينة والريف .
حضر الاجتماع عضو مجلس الشورى عبد الرحيم عتيق ووكلاء المحافظة المساعدين المهندس هشام السعيدي وسالم بن شرمان وعبد الهادي التميمي وقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس ومدير شركة النفط بساحل حضرموت وعدد آخر من المسئولين .