قائد المنطقة العسكرية الرابعة يدعو ولد الشيخ لزيارة المخا

Monday 30 November -1 12:00 am
قائد المنطقة العسكرية الرابعة يدعو ولد الشيخ لزيارة المخا
- متابعات:
----------
 قال اللواء " فضل حسن " قائد المنطقة العسكرية الرابعة اليوم الأحد " أن حماية المدنيين تتصدر أولويات العمليات العسكرية للجيش الوطني والمقاومة في الساحل الغربي لليمن.
 
وأكد اللواء " حسن " في تصريح نقلته صحيفة " عكاظ " أن الجيش لديه خطط وأهداف في المناطق الساحلية ولن يتراجع عن تحقيقها، ومنها وقف الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون، وتأمين حرية الملاحة الدولية واستعادة مؤسسات الدولة.
 
كما دعا اللواء " حسن " المبعوث الأممي " إسماعيل ولد الشيخ أحمد" إلى زيارة مدينة " المخاء " التي استعادتها قوات الجيش والمقاومة والاطلاع على أوضاع المدنيين وسؤالهم عن قرب .
 
وأضاف اللواء " حسن " إن الجيش الوطني لم ينفذ أي عملية عسكرية في المخا قبل تأمين مناطق لإجلاء المدنيين»، لافتا إلى أن الجيش لديه توجيهات صريحة بإنقاذ الأبرياء وتخفيف معاناتهم بكل الوسائل المتاحة وعدم تعريضهم لأي مخاطر.
 
وأشار قائد المنطقة الرابعة " إلى أن العديد من المناطق التي سيطرت عليها المقاومة في الوازعية تتعرض لقصف عشوائي مستمر من قوات الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح..
 
وقال " ولد الشيخ " في وقت سابق أمس الأول أن المواطنين غرب اليمن يتعرضون لما وصفه الحصار ما أدى إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية .
 
ودعت الحكومة اليمنية ممثلة بقيادة القوات المسلحة في المنطقة الرابعة النازحين من أبناء مديرية " المخاء " بالعودة إلى منازلهم في المدينة بعد تطهيرها من مليشيات الحوثي وصالح ونزع ألاف الألغام من الأحياء السكنية وشبكة الطرقات العامة .