قراءة سريعة في فعاليات برنامج عدن الرياضي (2) : فوائد كبيرة وكثيرة حققها البرنامج تعدت في مدلولاتها الجانب الرياضي

Monday 30 November -1 12:00 am
قراءة سريعة في فعاليات برنامج عدن الرياضي (2) : فوائد كبيرة وكثيرة حققها البرنامج تعدت في مدلولاتها الجانب الرياضي
-يمني سبورت : ( متابعات)
----------

حضور فعال لأركان وزارة الشباب والرياضة .. وجهود مثمرة للاتحادات والأندية

  قراءة / حســن عيـاش:

 

في أجواء مفعمة بالحيوية تشهد ملاعب وصالات العاصمة المؤقتة عدن هذه الأيام العديد من الفعاليات التي تندرج ضمن برنامج عدن الرياضي (2) الممول من صندوق رعاية الشباب بعدن، والذي يحظى برعاية وزير الشباب والرياضة الأخ نايف البكري،وتشرف عليه الاتحادات العامة للألعاب والإدارات المتخصصة في وزارة الشباب والرياضة، كما جرت وتجري أنشطة هذا البرنامج في ظل تفاعل كبير وملحوظ وحضور متميز لقيادات وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالإخوة الوكلاء ومدراء العموم الذين كان لتواجدهم المستمر الأثر البالغ في سير تلك الفعاليات بصورة طيبة، وخروجها بحلة قشيبة من النجاح التنظيمي والفني في آن معا، لتكون المحصلة نجاحا مزدوجا أثرى ويثري المحصلة الرياضية والخبرة التنظيمية التي تتمتع بها الأطر الرياضية في المحافظة ممثلة بالاتحادات والأندية التي أخذت على عاتقها مسألة التنظيم، في الوقت ذاته الذي يخرج فيه المشاركون بعظيم الفائدة من هذه الأنشطة التي مثلت وتمثل (الموسم البديل) في ظل تعثر المواسم الرسمية لأسباب غير خافية على احد.

وإذا كان النجاح الرياضي لهذه الفعاليات لا يخفى على أحد ، فإن ثمة نجاح آخر حققته وتحققه هذه الفعاليات آلا وهو دورها الكبير في تطبيع الحياة الرياضية في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات القريبة التي كتب لها أن تعيش هذه الأجواء الرياضية الكرنفالية الرائعة، ليكون الناتج اكبر وأعظم من مجرد نشاط رياضي عابر.

وعلى سبيل المثال وليس الحصر فقد أعلن الاتحاد العام للكرة الطائرة عن إنهاء آخر الترتيبات لإقامة بطولة كأس الرئيس للأندية التي ينتظر أن تمثل إحدى أهم هذه  البطولات ، حيث أكد الأخ / محسن احمد صالح ربيد رئيس اتحاد الكرة الطائرة أن الاتحاد سينظم ويشرف على بطولة كأس الرئيس التي ستقام منافساتها في الفترة من 10 – 15 مارس القادم بمشاركة ( 8 ) اندية وهي .. الشعلة ، الميناء ، اتحاد سيئون ، سيئون ، خيبل المهرة ، شعب حضرموت ، الانطلاق لحج ، حسان أبين .

وقال انه تم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين على النحو الآتي :

المجموعة الأولى وتضم .. الميناء ، الشعلة ، حسان  ، الميناء وستلعب مبارياتها على ملعب الصالة المغلقة بالمنصورة .

المجموعة الثانية وتضم .. اتحاد سيئون ، شعب المكلا ، خيبل المهرة ، الانطلاق لحج وستلعب لقاءات هذه المجموعة بالصالة المغطاة بالحوطة  في لحج .

ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني، فيما تخوض الفرق المتأهلة إلى المربع الذهبي مباريات تلك المرحلة  بطريقة المقص لتحديد المراكز الأربعة الأولى.

وكانت الخارطة العامة لبرنامج عدن الرياضي (2)  قد شهدت في الأيام القليلة الماضية تتويج منتخب عدن (أ) والذي مثله لاعبون من نادي التلال بطلا لبطولة الشهيد جعفر محمد سعد لكرة الطاولة للمحافظات، وحل منتخب لحج ثانيا ، وحضرموت ثالثا .

واستحق لاعبو منتخب عدن (أ) اللقب بعد أن تمكنوا من التغلب على منتخب حضرموت بنتيجة 3/2 أشواط بعد مباراة مثيرة من الجانبين .

بطولة الشهيد جعفر لكرة الطاولة التي احتضنتها صالة الشهيد احمد الحيدري بالمنصورة في الفترة ما بين 20_ 21 فبراير , شاركت فيها منتخبات عدن (أ) ممثلا بنادي التلال , منتخب عدن (ب) ممثلا بنادي الجلاء, منتخب حضرموت , ومنتخب أبين , ومنتخب لحج , ومنتخب الضالع .

وقبل ذلك كان نادي سمعون حضرموت  قد ظفر بلقب بطولة النخبة الأولى للتايكواندو لأندية المحافظات لفئة ( الناشئين والشباب والرجال )  وحل شمسان عدن ثانيا ومنتخب عدن ثالثا، في البطولة التي أقيمت على  بساط نادي شمسان بعدن.

البطولة كانت قد أقيمت بمشاركة 91 لاعبا يمثلون 8 أندية  ومنتخبات من محافظات عدن وحضرموت ولحج وأبين والضالع  وهي : شمسان والتفوق ومنتخب عدن , وسيئون وسمعون حضرموت , والشرارة لحج , وخنفر أبين , ومنتخب الضالع .

وإضافة إلى الفعاليات المشار إليها فقد احتضنت المحافظة جملة من البطولات التي لا يتسع المجال للوقوف عند مخرجاتها وأبرزها بطولات رفع الأثقال وبناء الأجسام والجودو والكاراتيه والعاب القوى.. وبطولات أخرى ساهمت في وضع برنامج عدن الرياضي تحت المجهر.. كما أظهرت الوجه المشرق للرياضة في عدن وجاراتها باعتبارهن مدن السبق الرياضي والشبابي.. وباعتبار شباب هذه المحافظة جزء أصيل ولا يمكن الاستغناء عنه في الحراك العام الممتد من جبهات القتال إلى ساحات النضال السلمي وحتى ميادين الرياضة بكل ما فيها تفاعلات دالة على الحياة وديمومتها.