37string يمني سبورت | قصة إمارة "إماراتية" يرجع تسميتها لليمن
من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا

   

أخبار محلية
آخر الأخبار
مقالات الرأي
    اتحاد الكرة الطائرة من الاتحادات النشطة، و التي لها انجازات لا تغفل.. و يحسب له سابقا انتظام مواسم
      * أربعون عاما .. بعدد غزوات الشيب لشعر رأسك, المعطاء .. وأنا ألوذ بك, من خوفي .. احتمي بدرع حضنك, الواقي
× كثيرون عبروا عن دهشتهم من إهداء محافظ محافظة حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك حافلة جديدة لنادي التلال
  كتب / شكري حسين  بمقدور اللجنة المشرفة على بطولة الشهيد الخالد ( جعفر محمد سعد)، لمنتخبات المحافظات، خلق
اختيارات القراء في أخبار محلية
اتبعنا على فيسبوك

تصفح يمني سبورت من :

صحافة نت /  الســـجل 

اليمن الآن قارئ الأيام 

 

قصة إمارة "إماراتية" يرجع تسميتها لليمن

الثلاثاء 21 مارس 2017 07:38 صباحاً
 
الإما ارت العربية المتحدة لها وضع خاص يختلف عن باقي الدول العربية كون نظام الحكم فيها اتحادي فيدارلي٬ فهناك الحكومة الاتحادية ولها دور محدد وهناك الحكومات المحلية ولها دور ضمن حدود إمارتها. ويحكم الدستور العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومات الإما ارت تتميز بإعطائه الحكومة المركزية سلطات محددة وتركه مساحة غير محددة من السلطات المفهومة ضمنيا للإما ارت كل على حدة.
 
 
إمارة عجمان يرجع تسميتها لسبأ اليمنية سميت بذلك تحدة سبب في تسميتها أحد الأسماء له علاقة بسبأ اليمنية٬ فإمارة عجمــان٬ سُ ولكل إمارة من دولة الإماارت العربية المُ نسبة إلى قبيلة العجمان العربية الكريمة هناك٬ وينسب العجمان إلى (قبيلة يام) من (همدان), وهمدان ينتهي نسبه إلى سبأ اليمنية.
 
أبوظبــي اما إمارة أبوظبــي٬ فسميت بذلك لأنها كانت موطن الظباء وقالوا أيضا بأن صيادا اصطاد ظبيا في تلك الجزيرة بعد عناء ولما أمسكه كان متعبا من العطش فذهب يبحث عن بئر فلما وجده كان البئر قد جف فمات الصياد والظبي واكتشفت جثتاهما فيما بعد قرب البئر فسموا البئر "أبوظبي" واسمها القديم أم النار.
 
دبـي وبالنسبة لدبـي فهي تصغير دبا وهو الجراد الذي لم تثبت له الأجنحة بعد سميت بذلك لأنها كان ينتشر فيها الج ارد آنذاك قبل أن تسكن ومن أسمائها الوصل.الشارقة وأم قوين ميت بذلك لوقوعها في أقصي الشرق من الإما ارت التي كانت معروفة آنذاك, ومن أسمائها أم خنور أى أم الخنة والشـارقة: سُ والنور٬ وأم القيويـــن٬ فأصل تسميتها أم القوتين لأن موقعها كان نقطة تجمع للوحدات البرية والبحرية أي! ام الحروب البرتغالية وغيرها .
 
أرس الخيمة والفجيرة و أرس الخيمـة٬ فتسميتها نسبة إلى الخيمة التي كانت تنصبها الملكة الزباء على قمة جبل واسمها القديم جلفار٬ وفي النهاية إمارة الفجيرة تم تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى تفجر الينابيع المائية من تحت الجبال الموجودة هناك.

جميع الحقوق محفوظة لـ [يمني سبورت] ©2017