أبرز انجازات النجوم خلال الأسبوع

Monday 30 November -1 12:00 am
أبرز انجازات النجوم خلال الأسبوع
- مواقع:
----------

أفضل الأرقام القياسية التي تحققت هذا الأسبوع في عالم كرة القدم العالمية..

في نهاية الأسبوع.. وبعد خوض نجوم كرة القدم العالمية مبارياتهم، حان موعد تجميع كل الأرقام القياسية لهؤلاء النجوم والتي توجت أدائهم المميز سواء مع أنديتهم أو منتخبات بلادهم.

حيث تمكن عددًا من نجوم كرة القدم من تحقيق أرقام وانجازات شخصية قياسية هذا الأسبوع، وكان تألقهم هذا الأسبوع عائد ربما الى ترجمة لجهدهم خلال مسيرتهم مع الساحرة المستديرة، أو بسبب مردود استثنائي من أحدهم خلال هذا الأسبوع تحديدًا..

 لذا حان موعد تجميع كل أرقام النجوم القياسية والتاريخية خلال الأسبوع الفائت، والقاء الضوء على أبرز تلك الأرقام القياسية التي تحققت هذا الأسبوع..

  


- ليونيل ميسي.. المهاجم والجناح الأرجنتيني الدوليّ، ونجم فريق برشلونة، تمكن من تسجيل 100 ثنائية مع الفريق الكتالوني في مختلف البطولات.

 

 

- ليونيل ميسي.. تمكن من معادلة رقم التشيلي، مارسيلو سالاس، وبات ثالث أفضل هداف في تاريخ تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمشاركة في بطولة كأس العالم، برصيد 18 هدفا، بعد مواطنه كريسبو، وزميله لويس سواريز (19).

 


- ليونيل ميسي.. بات ثالث أفضل هداف في تاريخ كل منتخبات أمريكا الجنوبية، برصيد 58 هدفا، بعد بيليه (77)، ورونالدو (62).

 

 


- ليونيل ميسي.. أصبح اللاعب الوحيد في تاريخ الكرة الإسبانية الذي يتمكن من تسجيل 40 هدفا أو أكثر مع فريق إسباني، وذلك خلال 8 مواسم متتالية.

 

 


- كريستيانو رونالدو.. المهاجم والجناح البرتغالي الدوليّ، ونجم فريق ريال مدريد، تم اختياره هذا الأسبوع كأفضل لاعب في البرتغال لعام 2016، بعدما قاد برازيل أوروبا للفوز بلقب بطولة يورو 2016 الصيف الفائت.

 

 


- جيانلويجي بوفون.. الحارس الإيطالي الدوليّ المخضرم، يستعد اليوم لخوض مباراته رقم 1000 في مسيرته الاحترافية، حيث خاض من قبل 999 مباراة، بواقع 220 مع بارما، 612 مع يوفنتوس، 167 مباراة مع منتخب إيطاليا.

 

 

 

- جيانلويجي بوفون.. احتفل هذا الاسبوع بكونه أصبح أكثر لاعب في تاريخ يوفنتوس مشاركة في عدد دقائق بالسيريا أ، برصيد بلغ 39681 دقيقة.

 

 


- أليكسيس سانشيز.. المهاجم والجناح التشيلي الدوليّ، ونجم فريق آرسنال، شارك في تسجيل 100 هدف حتى الآن مع الفريق اللندني منذ انضمامه اليه، وذلك خلال 132 مباراة له في مختلف البطولات، حيث سجل 64 هدفا، وصنع 36 هدفا، كما بات ثامن أفضل هداف في تاريخ آرسنال ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

  


- توماس مولر.. المهاجم الألماني الدوليّ، ولاعب فريق بايرن ميونيخ، احتفل هذا الاسبوع بمشاركته في مباراته رقم 250 مع الفريق البافاري ببطولة الدوري الألماني.

 

 


- توماس مولر.. بات خامس أفضل هداف في تاريخ فريق بايرن ميونخ ببطولة البوندسليغا، وذلك برصيد (93) هدفا.

 

 

 

- ادينسون كافاني.. المهاجم الأورغوايائي الدوليّ، ولاعب فريق باريس سان جيرمان، تمكن من معادلة رقم مواطنه دييغو فورلان، وبات ثاني أفضل هداف أوروغوايائي في تاريخ تصفيات كأس العالم، برصيد 15 هدفا، وذلك بعد لويس سواريز صاحب الـ 19 هدفا.

 

 


- لوكاس بودولسكي.. المهاجم الألماني الدوليّ المخضرم، بات أكثر لاعب في تاريخ منتخب الألماني تحقيقا للانتصارات، بعدما عادل رقم ميروسلاف كلوزه، برصيد 87 مباراة.

 

 

 

- دييجو سيميوني.. الأرجنتيني مدرب فريق أتليتكو مدريد، احتفل هذا الأسبوع بقيادته الروخي بلانكوس في 100 مباراة على أرضه فيسنتي كالديرون في اللا ليغا، تمكن خلالها من الفوز في 74 مباراة، والتعادل في 16 مباراة، وخسر في 10 مباريات فقط، وخرج بشباك نظيفة خلال 57 مباراة.

 

 
- محمد السهلاوي.. المهاجم السعودي الدوليّ، ولاعب فريق النصر، بات الهداف التاريخي للمنتخب السعودي في تاريخ تصفيات كأس العالم، بعدما عادل رقم الأسطورة سامي الجابر، برصيد 16 هدفا.