* سقطرى .. عودة الروح ..!!!

Monday 30 November -1 12:00 am
----------
 
محمد العولقي 
 
* ظلت محافظة (سقطرى) في خانة النسيان طوال تراكمية عمرها ثلاثون عاما  أو يزيد ..
* و عندما بدأت تنهض من تحت الركام ، وتعود الى بؤرة الحدث  كأرخبيل تسر الناظرين ، طار صواب (الأفاقين) وراحت عقولهم المريضة تنسج حكايات من وحي الخيال ..
* ترتدي (سقطرى) ثوبا ربانيا ، آية في الجمال الخلاب ،  واستعادت بريقها وهي تبدأ مرحلة الهروب من (هامش) الذل ، الى (سطح) القول والفعل ..
* بعض من أكلت الغيرة القاتلة أكبادهم يخشون من (النموذج) السقطري ، الذي يتشكل تحت رؤية المحافظ (سالم السقطري) ، وبدعم تلقائي من دولة الامارات العربية المتحدة ..
* أما لماذا ترتعش أطراف (المرجفين)  وتجار المقاولة السياسية من انتعاش (الأرخبيل) الخلاب والجذاب ؟
فلأن ثقافة أبناء (سقطرى) لم تتلوث بفيروسات (فساد المصالح )  ، فهم يعيشون في محيط بسيط ونقي ، ليس فيه تواجد لصفقات الكيد السياسي ..
* يمثل (سالم السقطري) نموذجا مثاليا للقيادي البسيط البعيد كل البعد عن لغة (الاستعلاء) ، يقدم لكل من يقابله دليلا على أن (سقطرى) حاضنة للجمال الروحي والحسي  الخلاق ..
*لا تكترث يا (سالم) لأبواق (الفاسدين) السياسيين الذين تكورت بطونهم من أكل (السحت) ، سيرمونك بالتهم الباطلة ، وسيلصقون بك (العمالة) بهدف كبح جماح ثورة انفتاح (سقطرى) على العالم ..
* ولأن الأثر يدل على المسير فأن في وسع (سقطرى) أن تكشف للاشقاء الاماراتيين النقاب عن حجم المساعدات المهولة التي تلقتها (عدن) وذهبت الى بطون من يدعون وصلا بعدن ، وعدن لا تقر لهم بذلك ..
* بين يوم وليلة يا (سالم) تغيرت صورة (سقطرى) ، وتحرك الدعم الاماراتي في مواسير الخدمة العامة ، ودارت عجلة الحياة بتلقائية ، هذا لأن الدعم الاماراتي وجد قلوبا نظيفة خالية من (أدران) الفساد ، و ضمائر حية مؤلفة تنبض بمصالح الناس .. على عكس ما يحدث في (عدن) وما جاورها ، فالدعم الاماراتي غير المحدود يختفي قبل أن يرتد اليك طرفك ، بفضل جمعيات وطوائف سياسية لها علاقة بجن سليمان ..
* يا (سالم السقطري) عدن تحصلت على دعم اماراتي في شتى المجالات يفوق مليون مرة ما تحصلت عليه (سقطرى) ، الفارق بين (عدن) وأختها من الرضاعة الطبيعية (سقطرى) ، أن الأولى تعيش في (غابة) فساد واسع النطاق  ومعظم الدعم الكبير يصادره (حمران العيون)، والثانية تعيش في (جفاف) و (جفاء) لا يلغيان حقيقة أن (سقطرى) مجتمع واعي لم يتوغل (غول) الفساد الى مفاصلة.. لذا ظهر آثار الدعم الاماراتي سريعا ، وهو ما أثار حفيظة هوامير الفساد في (عدن) ، فلجأوا الى (تعبئة) اعلامية تستهدف (سقطرى) ، وتشكك في ذمة الدعم الاماراتي ..
* اعترف يا حضرة المحافظ (سالم السقطري) أننا في (الجنوب) تعرضنا الى أكبر عملية تضليل ، وأن الفاسدين العابثين صنعوا بيننا وبين (سقطرى) حاجزا نفسيا ، عزلنا تماما عن قراءة واقع (الأرخبيل) الجميل بكل تنوعات تضاريسه ، وتعدد مناطقه السياحية ..
* أما وقد أنهار الحاجز ، وعادت (سقطرى) تغرد للعالم و تستعيد وجهها السياحي  الجميل ، فليس لنا الا أن نشد على يدي المحافظ (سالم السقطري) ، وأن يمضي في طريق التنمية  قدما غير آبه بنباح الكلاب المسعورة ، فسقطرى الجنوبية لن تستبدل  جمالها الاخلاقي الطبيعي بمساحيق الفاسدين الذين يأكلون التراث أكلا لما ..
* محافظة (سقطرى) تستفيق أخيرا من غفوتها السياسية ، تنفتح على العالم بجسرها الجوي ، وتسترد دورها الحيوي والتنموي كمحافظة سياحية ومحمية طبيعية تختزن بين صفحات امواجها  ، ونوادر نباتاتها أسرار التميز والتفرد ..
* شكرا لدولة (الامارات) أنها أعادت لنا نبض (سقطرى) المصادر ، و شكرا للمحافظ المتواضع خلقا وأدبا ( سالم السقطري) أنه يقدم لنا نسخة حضارية لأرخبيل يسكن في أعماقنا  منذ الطفولة ..!