إشبيلية يفصل سامباولي عن قيادة "التانغو"

Monday 30 November -1 12:00 am
إشبيلية يفصل سامباولي عن قيادة "التانغو"
----------

 
أعلن رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو تابيا، اختبار خورخي سامباولي مدربا لمنتخبه الأول، لكن عليه مفاوضة ناديه الحالي إشبيلية الإسباني قبل تحويل هذا الخيار إلى واقع.
وقال تابيا الخميس، لشبكة "آي إس بي إن" الرياضية: "سنفاوض على رحيل سامباولي عن إشبيلية، لأنه المدرب الذي اختاره الاتحاد في منصب مدرب منتخب الأرجنتين".

وتأمل الأرجنتين منذ أسابيع في تولي سامباولي المهمة خلفا لإدغاردو باوتسا المقال، لكن نظرا لارتباطه بالفريق الأندلسي، درس الاتحاد خيارات أخرى مثل دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني.

وفي حال اتمام انتقاله، سيشغل سامباولي (57 عاما)، الذي قاد تشيلي لإحراز لقب كوبا أميركا 2015 على حساب الأرجنتين، المنصب بدلا من باوتسا المقال في 10 أبريل الجاري لسوء النتائج في تصفيات مونديال 2018 في روسيا، وذلك رغم تواجد لاعبين مميزين في صفوف المنتخب على غرار ليونيل ميسي وسيرخيو أغويرو وأنخل دي ماريا وغونزالو هيغواين.

وكان سامباولي أعلن مؤخرا أنه يحلم بتدريب ميسي، كما أن اسمه تردد لتدريب برشلونة خلفا للإسباني لويس إنريكي، الذي سيترك الفريق في نهاية هذا الموسم.

وخلال مسيرته التدريبية، التي امتدت 15 عاما مع الأندية في بيرو وإكوادور وتشيلي وأخيرا في أوروبا، كان أفضل إنجاز لسامباولي قيادة تشيلي للقب كوبا أميركا للمرة الأولى في تاريخها عام 2015.

ويعتمد سامباولي، تلميذ الرمز مارسيلو بييلسا، على الأسلوب الهجومي الذي يتناقض مع أسلوب اللعب المتواضع الذي ظهر به المنتخب الأرجنتيني منذ تعاقده مع باوتسا.

وتحتل الأرجنتين المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية، وهو غير مؤهل مباشرة إلى نهائيات روسيا 2018، إذ يتعين على صاحبه خوض ملحق مع بطل أوقيانا لحجز مقعد بالبطولة الأهم في العالم.