بعد قرارات هادي تسريب لزعيم القاعدة في اليمن.. لا حوار مع الشرعية وهذا موقفنا من الحوثيين

Monday 30 November -1 12:00 am
بعد قرارات هادي تسريب لزعيم القاعدة في اليمن.. لا حوار مع الشرعية وهذا موقفنا من الحوثيين
----------
 
نشر موقع أخبار عربي شهير الجمعة خبراً عن موقف تنظيم القاعدة من الحوار مع الحكومة اليمنية.
 
وقال موقع عربي21، إن زعيم تنظيم القاعدة في اليمن "قاسم الريمي" عبر عن موقف التنظيم من مسالة الحوار مع الحكومة الشرعية في اليمن.
 
وأوضح عربي21 أن تنظيم القاعدة في اليمن متفرغ لقتال حسب تصريحات مأخوذة من إعلاميين في قاعدة اليمن، وهو ما اثأر استياء كبير لدى المعارضين للانقلاب في اليمن.
 
وأضاف الموقع، أن الريمي جدد تأكيده وتمسكه بالموقف السابق لـ"القاعدة" حول الحوار مع الحكومة، التي تقف بوجهة نظره أمام شرطين، هما "وقف أي تدخل خارجي على اليمن بما يضمن استقلال البلد عن التدخلات الأمريكية، ووقف أي تدخل للطيران الأمريكي في أجواء اليمن".
 
في المقابل اتهم بعض الإعلاميين اليمنيين موقع عربي21 بالتحيز وترويج أفكار تخدم الانقلاب في صنعاء، وتخالف كل التشريعات الإعلامية المتعارف عليها في الصحافة المحايدة.
 
ويرى بعض الصحفيين المعارضين للانقلاب أن موقع عربي21 يحاول تشويه صورة الحكومة الشرعية في اليمن والتحالف العربي من خلال نقل خبر زعيم تنظيم القاعدة " قاسم الريمي"  الذي يطالب ويشترط بالحوار مع الحكومية الشرعية، في مفارقة عجيبة، حيث تعتبر الحكومة الشرعية في اليمن، أن القاعدة في اليمن تنظيم إرهابي وزعيمها مطلوب للعادلة.
 
وأوضح المراقبون ان حديث الريمي عن الأشخاص التي تم إدراجهم موخراً في لوائح الإرهاب لدى الولايات المتحدة، ما هو إلى محاولة لتشويه رموز وشخصيات ناهضت الانقلابين عقب سقوط العاصمة صنعاء، ويخدم جبهة الانقلابين في صنعاء.
وبحسب مراقبين يعتبر تنظيم القاعدة في اليمن احد الاذرعة التي يستخدمها المخلوع صالح في ضرب خصومة السياسيين، حيث كشفت تقارير عن ارتباط وثيق بين التنظيم والمخلوع وخاصة بعد انطلاق عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية.