37string يمني سبورت | "التحالف" يدمر مخزناً حوثياً في صنعاء ومواجهات في صرواح( أخر التطورات )
من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا

أخبار محلية

آخر الأخبار
مقالات الرأي
  حظيت مدينة تريم بشرف استضافة منافسات العاب القوى وافتتاح  الدورة الوطنية الأولى للألعاب الرياضية
    تبرز الهوية لدى الإنسان في الوطن العربي كإحدى المشكلات الكبيرة التي يتعين عليه مواجهتها في العصر
يوم ان غادر العزيز عبدالعزيز المفلحي بمعية رئيس الحكومة بن دغر الى الرياض ،كتبت قائلا: غادر المختلفان فمن
ليس أصعب على المرء من فقد صديق عزيز عليه فجأة, فيثقل قلبك بالحزن, ويملأ عينيك بالدموع مهما حاولت ان تتماسك
اختيارات القراء في أخبار محلية
اتبعنا على فيسبوك

تصفح يمني سبورت من :

صحافة نت /  الســـجل 

اليمن الآن قارئ الأيام 

 

"التحالف" يدمر مخزناً حوثياً في صنعاء ومواجهات في صرواح( أخر التطورات )

السبت 20 مايو 2017 06:58 صباحاً

واصل طيران التحالف العربي غاراته الجوية على مواقع عسكرية تسيطر عليها الميليشيات، في ضواحي العاصمة صنعاء ومديرية صرواح، غرب محافظة مأرب ومناطق متفرقة بمحافظات أخرى، بينما استمرت العمليات العسكرية بين قوات الشرعية في صرواح، ونهم، وحجة.

واستهدف طيران التحالف ظهر أمس، مخزن أسلحة للميليشيات الانقلابية في منطقة الكسارة، بمديرية همدان في صنعاء، فيما حلّقت مقاتلات في سماء العاصمة وضواحيها.

وشن طيران التحالف خمس غارات أربع منها على مواقع الميليشيات في مديريتي حرض، وميدي، بمحافظة حجة، في وقت شهدت صحراء ميدي قصفاً متبادلاً بين قوات الشرعية والميليشيات، فيما استهدف بغارة أخرى موقعاً في منطقة بني بحر، بمديرية ساقين، في محافظة صعدة.

وفي محافظة مأرب، شن طيران التحالف غارتين على الميليشيات في وادي مخدرة، الرابط بين منطقتي صرواح، والجدعان، وغارة ثالثة على الميليشيات في منطقة حريب القراميش، في حين تبادل الجانبان قصفاً مدفعياً في وادي مخدرة.

وكانت جبهة نهم، شهدت مساء أمس الأول الخميس، مواجهات بين الجانبين استمرت حتى فجر أمس، وتركزت في مناطق المجاوحة، وبني فرج، وامتدت حتى منطقة المرطة، فيما كانت قوات الجيش الوطني كثّفت أمس الأول الخميس، قصفها المدفعي على مواقع تمركز الميليشيات في منطقة المدفون ومحيطها.

وبالتوازي استهدفت مقاتلات التحالف العربي بغاراتها الجوية مواقع الميليشيا الانقلابية بمنطقتي حريب نهم، ومسورة، في المديرية ذاتها، تزامناً مع غارة أخرى استهدفت مواقع عسكرية تسيطر عليها ميليشيا الانقلاب شمالي العاصمة صنعاء، حسب مصادر الجيش الوطني.

من جانب آخر تمكنت قوات الشرعية أمس، من تحقيق تقدّم ميداني جديد في جبهة الكدحة، غرب محافظة تعز، كما تقدمت في مزارع، شرق منطقة يختل، شمال مديرية المخا الساحلية، وسط مواجهات عنيفة. وطبقاً لمصادر عسكرية، حقق الجيش الوطني بمحافظة تعز، أمس الجمعة، تقدماً كبيراً من خلال استعادته مواقع جديدة غرب تعز.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن القائد الميداني للجيش الوطني، أمين المخلافي، أن الجيش الوطني هاجم صباح أمس مواقع الميليشيا بالكدحة، وتمكن من استعادة درخاف، وقرية هوب الرعي، وقرية القطنة، ومدرسة خالد غرب المدينة، وتدمير مدرعة (بي أم بي)، مشيراً إلى مقتل 12 وأسر 6 من عناصر الميليشيا الانقلابية. ونوّه المخلافي إلى أن أفراد الجيش الوطني، بمساندة من أبناء منطقة الكدحة، تمكنوا من استعادة تبة القرون، وجبال الشرائخ، واغتنام طقمين عسكريين، مؤكداً أن ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، تكبّدت خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وأشار مصدر في المقاومة إلى أن مقاتلات التحالف نفّذت في الأثناء تحليقاً مكثفاً بعلو منخفض في أجواء منطقة الكدحة.