هام: دولة خليجية مشاركة بقوة في التحالف العربي ومساندة للسعودية في حربها على اليمن ...تتجاهل التحالف وتتفق مع إيران ..تعرف على ذلك .

Monday 30 November -1 12:00 am
هام: دولة خليجية مشاركة بقوة في التحالف العربي ومساندة للسعودية في حربها على اليمن ...تتجاهل التحالف وتتفق مع إيران ..تعرف على ذلك .
----------
 
نشر موقع سكاي نيوز عربية خبر بعنوان " اتفاق قطري إيراني على تعزيز علاقات التعاون بينهما" في تجاهل كبير لتحالف العربي التي تقوده السعودية في حربها في اليمن لإنهاء المد الفارسي حسب قولهم وإعادة الشرعية الدستورية لرئيس هادي.
ورغم مشاركة قطر في الحرب على اليمن منذو انطلاق عاصفة الحزم بمشاركتها بطلعات الجوية وقصف العديد من المدن اليمنية والمواقع العسكرية وغيرها
مراقبون أكدوا ان دول التعاون الخليجي لم نحرك ساكنا حول هذا التوجه القطري نحو إيران ويسخرون من تصريحاتهم حول تواجد ايران في اليمن ورغم ما يحدث علنا من دول مشاركة في التحالف العربي باتفاقات مع ايران.
نص الخبر :
بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد مع الرئيس الرئيس الإيراني حسن روحاني في اتصال هاتفي سبل مواصلة التعاون بين دول الجوار في البلدين.
وأفادت وسائل إعلام إيرانية بأن الرئيس حسن روحاني أكد خلال اتصال هاتفي تلقاه من أمير قطر رغبة طهران بتعزيز علاقاتها مع دول الجوار سيما قطر، لافتا إلى وجود أرضيات وطاقات كثيرة لتعزيز التعاون على الصعيدين السياسي والاقتصادي بين البلدين.
 
ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأبناء عن روحاني: "هناك أرضيات وطاقات كثيرة لتعزيز التعاون على الصعيدين السياسي والاقتصادي بين إيران وقطر، ويجب الاستفادة منها وتعزيز هذا التعاون المشترك."
 
ولفت روحاني إلى أن إيران تولي أهمية بالغة لتطوير علاقاتها مع دول الجوار سيما  "دولة قطر الشقيقة". وقال: "احدى مبادئ السياسة الخارجية (لإيران) هي مواصلة  التعاون مع دول الجوار في الخليج ونعتقد من خلال  الارادة الراسخة لكلا الجانبين بإمكاننا أن نزيل العقبات القائمة و ان نعزز اواصر الصداقة".
 
من جانبه، هنأ  أمير قطر الرئيس الإيراني بالانتخابات الرئاسية وأكد: "أن علاقاتنا مع الجمهورية الاسلامية الإيرانية عريقة وتاريخية وراسخة ونحن ندعو الى المزيد من تعزيز هذه العلاقات." وفقا لوكالة تسنيم.
 
ونقلت الوكالة الإيرانية عن أمير قطر قوله: "نحن نعتقد  بأن في مسار  المزيد من تعزيز العلاقات بين إيران وقطر  ليس هناك أي عائق".
 
وأضاف، انه سيصدر أمرا إلى الأجهزة المعنية في بلاده  ببذل المزيد من جهودها بهدف تعزيز التعاون بين طهران والدوحة.