في نهائي جماهيري كبير : فحمان أبين يتوج بطلا لكأس المريسي 23 بعدن

Monday 30 November -1 12:00 am
في نهائي جماهيري كبير : فحمان أبين يتوج بطلا لكأس المريسي 23 بعدن

فحمان:

خالد هيثــم:
----------
أكمل لاعبو فحمان مشهد حضورهم الجميل والرائع في بطولة المريسي 23 وتوجو باللقب الكبير وعادوا بالكأس الى مدينتهم مودية في محافظة ابين ، بعدما انجزوا مهمة النهائي امام خصمهم الشعلة بهدفين نظيفين منحتهم الأحقية والاستحقاق بانتزاع اللقب واخراجه من عدن للمرة الثانية في تاريخ البطولة بعد أن كان حسان هو صاحب المرة الاولى.
تتويج فحمان جاء من مساحة أكثر من رائعة قدمته رياضة عدن عبر اتحاد كرة القدم في المحافظة ، تجمل فيها كل شيء تحت اضواء الحل البديل للكهربا ء الذي اوجده الاتحاد وبمدرجات ممتلئة ومكتضة بعشاق اللعبة وبحضور الضيوف الكبار ، تحت سقف الدعم والرعاية والمتابعة من قبل وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف البكري .
مجريات المنازلة الكروية بين اقدام لاعبي الفريقين ،كشف الكثير من التفاصيل التي رافقت المشهد الكبير الذي انتسب الى عدن بأرثها وتاريخها وعناوين تالقها المحفوظة في الأذهان ، فكان الملعب وسماءه المضاءة يحتضن روح رائعة بأداء لاعبي الفريقين الذين قدما شوط اول سلبي مر بحالة مقبولة في مساعي تنظيم الهجمة والبحث عن الشباك حيث يتواجد الحارسين عبدالله الشيباني ومحمد موفق.
في الشوط الثاني اتضحت رغبة أكبر عند لاعبي فحمان للفوز والتتويج بلقب البطولة التي قدموا فيها الشيء الكثير .. فكان الحماس والإصرار والنقل السليم للكرة لصالحهم .. فغزو مناطق الدفاع الأصفر عبر الموزعي ومشقع في كثير من المناسبات مع تحرك جيد لراجي بامطروخ ومن خلال ثقافة صناة لعب اكثر من رائعة لوجدي الرطيل ومن خلفه احمد مبروك وعابد يسلم .. فكان لذلك نتاج واضح تبلور في دفاع منطقة محكم ونقل كرات مرتدة عبر الأطراف التي تحركوا فيها بقدرة وتميز ، فأضاع أحمد مبروك فرصة سانحة ، قبل أن يرسل محمد جوبل كرة بعيدة ثابتة عانقت شباك الشعلة بخطاء لحارسه محمد موفق .. هدف رفع معنويات لاعبي فحمان المدعومين بمؤازرة جماهيرية كبيرة ، واتضح ان لاعبي الشعلة المعطلة قدراتهم " كميل - ومناف - الشاوش" لن تأتي بحل مغاير للوصول الى شباك الحارس المستريح الشيباني ، فمرت الدقائق ومحاولات الفريقين على الملعب مع افضلية لفحمان في صناعة الخطر ، فكان الرطيل يعزز النتيجة بهدف آخر ، صعب مهمة الشعلاوية رغم محاولات التدخل من مدربه "ابو علاء" ، فكان الختام فحماني وتتويج لكتيبة النجم السابق خالد بلة.
أدار اللقاء علي الحسني واحمد الوحيشي وعلاء البدوي وعدنان محمد رابعا .
ببين الشوطين كُرم اعلامي البطولة وكل الجهات التي ساهمت في النجاح.
اتحاد القدم اختار الشخصية الوطنية والرياضة والإجتماعية الكابتن عبدالله فضيل ليكون رجل العام ، بتاريخه وأدوار الفعالة في خدمة قضايا المجتمع والرياضيين .. فكرم بدرع خاص اعترافا بمشوار محفوظ في مداميك الحياة وخصوصا الرياضية التي برز فيه لاعبا ثم مدربا وطنيا كبير., كما ركمت شركة الفيصل لدورها في خدمة البطولة وتقديم الحل البدل الانقاطاعات التيار الكهربائي
في الختام كرم الضيوف عبدالله فضيل وكيل محافظة عدن ، عبدالحميد صعيدي وكيل وزارة الشباب ، خالد الخليفي مدير عام إدارة العلاقات ، عزام خليفة مدير مكتب الشباب ، محمد حيدان رئيس اتحاد القدم ، أحمد صالح الراعي مدير مكتب الشباب ابين ، وشخصيات اخرى ، بتكريم البطل بكأس البطولة والميداليات والمبلغ المالي ، وكرم الوصيف بالميداليات ومبلغ مالي .. كما كرم عبدالله الشيباني حارس مرمى فحمان كأفضل في البطولة .. وسليمان المحروقي كأفضل هداف ، وجدي الرطيل كأفضل لاعب في البطولة.
- نجاح اخر يحققه اتحاد القدم كرة القدم في عدن .. الصورة الكاملة فرضت الوانها على الجميع وكان ملعب الفقيد علي العلواني يقدم تفاصيل جديدة للتنظيم الرائع الذي ارتبط فيه كل من حضر لتكون الامسية زاهية محملة بصيغة للوفاء النادر عبر عدن الرياضة والتاريخ .. شكرا حيدان لما قدمته وتقدمه لعدن عبر المستديرة وانشطتها. 
 - اتحاد القدم احتفى الذكرى الثانية لتحرير عدن من الغزاة الجدد ، فأطلق الألعاب النارية في سماء الملعب ، بعد نهاية اللقاء ، ليضيف للمشهد روعة وجمال.
- لجنة البطولة أكدت أن أستبعاد لاعب وحدة عدن محمد العنبري من لقب الهداف جاء وفقا لتطبيق اللائحة بالمادتين 28 - 29.