رئيس الوزراء يوجه بالتفاوض مع شركة موسترلا لإضافة محطة توليد كهربائية جديدة

Monday 30 November -1 12:00 am
رئيس الوزراء يوجه بالتفاوض مع شركة موسترلا لإضافة محطة توليد كهربائية جديدة
-يمني سبورت : ( عدن-سبأنت)
----------
 
وجه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بسرعة التفاوض مع شركة موسترلا لإضافة محطة توليد كهربائية جديدة بالمنصورة بمحافظة عدن بقدرة 60 ميجاوات، علاوة على أهمية أعداد و أنزال مناقصة مشروع محطة كهربائية أخرى بقدرة 160 ميجاوات. 
 
جاء ذلك خلال لقائه،اليوم ، في العاصمة المؤقتة عدن بقيادتي وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء والذي أستمع إلى شرحاً مفصل من نائب وزير الكهرباء المهندس مبارك التميمي عن سير الأعمال الفنية و نسق التركيب للطاقة المشتراة الـ 100 ميجاوات التي تعاقدت الحكومة مع شركتي باجرش والسعدي لسد العجز الحاصل في الطاقة و التي وصلت الدفعة الاخيرة منها الـب 75 ميجاوات إلى ميناء الحاويا بعدن قبل يومين و يجري حالياً أستكمال اللمسات الاخيرة لربطها في الشبكة الكهربائية العامة.
 
و أثنى رئيس الوزراء على تفاني موظفي المؤسسة العامة للكهرباء وفِي مقدمتهم مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء مجيب الشعبي و زملائه و المهندسين على تحملهم مشاق و أعباء الأيدي الآثمة التى لا تكاد تتوقف عن أعمالها التخربية الممنهجة لدوافع لا يفهم مغزاها سوء الأضرار بالمصلحة العامة و مضايقة المواطنين.
 
و شدد بن دغر على تذليل مهام فريق المهندسين الأوكرانيين الذي وصل منها 14 مهندساً لبدء أعمال صيانة محطة الحسوة الحرارية، و من المتوقع أن يصل في الأيام القليلة القادمة 16 أخرين لنفس الغرض بقصد تكثيف و إنجاز مهمة الصيانة في للمحطة في أقصر وقت ممكن.
 
وأختتم رئيس الوزراء حديثة للمهندسين بأن النجاح الأكبر في مهمة الحكومة و الوزارة و المؤسسة العامة الكهرباء هي معرفة المواطنين بأنكم تعملون ليل نهار لإنارة حياتهم، و مرجفون أخرون لا يحملون إلا الحقد و تفجير المحولات الكهربائية و رمي الأسلاك بالخبطات الحديدة كما حدث يوم أمس في الحسوة و قبلها في محطة المنصورة.
 
حضر اللقاء امين عام مجلس الوزراء حسين منصور.