الفضيل .. تكريم القيمة والمشوار!

Monday 30 November -1 12:00 am
الفضيل .. تكريم القيمة والمشوار!
----------
 
كتب - خالد هيثم
لو دار الحديث عن رياضي تميز وحافظ على سلوكياته .. لأشير الى الكابتن عبدالله فضيل كواحدا من هؤلاء .. ولو  دار حديث عن روح مزجت ثقافة المشوار ومدت فيه بقدرة فائقة لتبقى رمزية ذات صلة بنجومية كرة القدم وما يرافقها من ادوار مجتمعية .. لقيل ان الفضيل ينتسب الى تلك الجزئية على مر السنوات ,, ولو دار حديث عن لاعب كرة القدم والمدرب الناجح لأشير أيضا إلى الفضيل .. ولو كان هناك ربط بين النجاح في الملعب وخارجه لكان أيضا الفضيل في مقدمة النجوم الذي ثابروا واستطاعوا أن يحتلو مقام رفيع في صلب المجتمع عبر مسار العمل والوظيفة .
هذا هو الإنسان عبدالله فضيل الذي كرمه اتحاد القدم مساء الأربعاء في ختام بطولة الفقيد علي محسن مريسي على ارضية ملعب الفقيد علي العلواني بالمنصورة ,, ليحاكي عبر تلك اللفتة منسوب طويل في مشوار رياضي ومجتمعي مازال فيه الكثيرباذن الله تعالى .
تكريم لمشوار وقيمة ودلالة علينا ان ننظر اليه باعجاب .. فمزايا الحدث تتعدد وتتخذ مسارات مختلفة ، يطل فيها الفضيل بعطاء ما يقارب اربعة عقود من الزمن .. بدأها لاعبا في صفوف الشعلة هناك في منطقة البريقة .. ثم نجما ساطعا ومدربا وصاحب إنجاز أبناء البريقة ببطولة الدوري ثم مدربا برفقة المنتخبات الوطنية وبينهما رجل مثقف يتفوق في مجالات عمله وقدرته على مصاحبة الجميع بايتسامة ثقة لا تغيب في كل مواعيده.
يستحق " ابا احمد" ان يكره الوطن وان يكرمه الرياضيين وكل من ينتسب الى عدن التي قدمته في مشوار السنوات الطويلة ,, فصة العطاء الكبير لهذا الرجل رائعة وجميلة ومحملة بالكثير من الأشياء التي فرضتها شخصية وكاريزيما يمتلكها .. ميزته وأضافت لمشواره الكبير من العلامات التي اجزم ان الكثير يفتقدها.
حظينا نحن كلاعبون واعلاميين .. بصحبة مواعيد كثيرة مع الفضيل .. وكم هي الاشارات التي التقطناها لتصاحبنا في سلوكياتنا وكأننا كنى على موعد مع منهجية لنتعلم منها ,, وكم هي سعادتنا أن نكون ايضا حاضرون في المشهد  التكريمي لهذا الرجل لندرك بل لنحس بأن القيم الكبيرة ، تكون لها محطات خاصة يتشارك فيها أبناء المجتمع ليقدموا الأمتنان .. وهي تلك اللحظة الخاصة التي كانت تحت أضواء ملعب الفقيد العلواني عندما صدح الجميع بانفاسه باتجاه الرجل ليقولوا له مبروك هذا التكريم البسيط في شكله الكبير في معناه.
لعدن رجال اوفياء .. وهذا الفضيل واحدا منهم .. لهذا سيبقى الزمن محتفظا بتلك العطايا التي قدمها الفضيل على مر السنوات .. وستبقى صفحات التاريخ بما سجلته ودونته مفتوحة للمزيد في عمره القادم باذن الله تعالى .. شكرا فضيل لكل ما وضعته وقدمته وستقدمه .. وشكرا لقيادة اتحاد كرة القدم التي أرضت الجميع وهي تختار الفضيل ليكون عنوان التكريم للمشهد الختامي للبطولة الكبرى.