مليشيا الحوثي تزعم استهداف سفينة إنزال عسكرية للتحالف العربي قبالة سواحل المخا

Monday 30 November -1 12:00 am
مليشيا الحوثي تزعم استهداف سفينة إنزال عسكرية للتحالف العربي قبالة سواحل المخا
- متابعات:
----------
 
زعمت القوات البحرية التابعة لجماعة الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح  استهداف سفينة إنزال عسكرية للتحالف العربي  قبالة سواحل المخا بمحافظة تعز وسط اليمن امس الأحد.
 
  
ونقلت وكالة سبأ للأنباء الخاضعة لسيطرة الحوثيين عن مصدر عسكري  استهداف قواتهم سفينة الإنزال العسكرية التابعة للتحالف  قبالة سواحل المخا، بسلاح مناسب مؤكدا بانه اصاب الهدف إصابة دقيقة.
 
ولم يصدر أي تعليق حتى الآن من قوات التحالف العربي .
 
ومطلع الشهر الجاري تعرضت ناقلة النفط “إم تي موسكي” إلى هجوم صاروخي من قبل مليشيا الحوثي وصالح، وقالت القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي في بيان، إن المهاجمين أطلقوا قذائف صاروخية على الناقلة التي ترفع علم جزر مارشال في جنوب مضيق باب المندب.
 
وكانت سفن إماراتية، وسعودية، وأمريكية تعرضت في الأشهر الأخيرة، لهجوم من الحوثيين، بصوريخ وقوارب مفخخة.
 
وأدت هذه الهجمات إلى تزايد مخاوف العاملين في قطاع الملاحة والنقل البحري من اتساع نطاق هجمات الصواريخ التي تعرضت لها سفن حربية عربية وغربية انطلاقا من اليمن.
 
وأكدت تقارير لمنظمات نقل بحري، أن الهجمات التي يشنها الحوثيون تهدد خطوط الملاحة العالمية وسلامة الأمن البحري في المنطقة، كما تتعرض قرابة 16 ألف سفينة تجارية تعبر كل سنة في مضيق باب المندب، الواقع بين خليج عدن والبحر الأحمر، لتهديد القراصنة، فضلاً عن استهداف نحو 30% من النفط الخام العالمي، الذي يستخدم هذا المسار البحري.