الجيش الوطني يعلن تحرير عزلة العفيرة بالكامل ومحاصرة سوق الكدحة غرب تعز

Saturday 03 January 2015 10:00 pm
الجيش الوطني يعلن تحرير عزلة العفيرة بالكامل ومحاصرة سوق الكدحة غرب تعز
----------
صلاح الجندي _ تعز
 
احرزت قوات الجيش الوطني في كتائب أبو العباس والشهيد عبدالرقيب عبدالوهاب المنضوية في اللواء ٣٥ مدرع انتصارات كبيره في جبهة الكدحة التابعة لمديرية المعافر بغرب تعز.
 
 
 
حيث سيطرت قوات الكتائب اليوم على عدد من المواقع وحررت منطقة العفيرة بالكامل .
 
 
 
وجاءت هذه السيطرة عقب هجوم عنيف شنته صباح الثلاثاء على مواقع كانت تتمركز فيها مليشيات الحوثي وصالح في جبهة الكدحة .
 
 
 
حيث سيطرت على منطقة ” هوب الراعي ” الاستراتيجية والتي يطلق عليها التبة الحاكمة كونها أهم التباب المطلة على سوق الكدحة ،وكما تم السيطرة ايضا على ما تبقى من سائلة درخاف وسائلة العنصاب ، ومدرسة خالد إبن الوليد والمستوصف التي كانت تتمركز فيها قناصة المليشيات مع اسلحتها المتوسطة .
 
 
 
كما تمكنت قوات الجيش من تحرير عزلة العفيرة بالكامل وكذا مزارع القات المحيطة بسوق الكدحة ، وقطعت خط إمداد المليشيات نحو تبة الدرب التي مازالت تحت سيطرة المليشيات .
 
 
 
وقال الرائد جواس القرشي القائد الميداني في كتائب الشهيد عبدالرقبب عبدالوهاب أن قوات الجيش تواصل عملياتها الهادفة لتحرير جبهة الكدحة بالكامل مؤكدا ان معنويات أبطال الجيش عالية خصوصا بعد التقدم الكبير الذي احرزه اليوم والايام الماضية .
 
 
 
ووجه القرشي شكره لقوات التحالف العربي على الدعم والمساندة التي تقدمها للجيش الوطني، وكان طيران التحالف قد شن غارتين استهدفت احداهما تجمع واليات للمليشيا اسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى .
 
 
 
فيما استشهد اسامة السامعي أحد أفراد الجيش الوطني وجرح اخر إثر انفجار لغم زرعته المليشيات في الأماكن التي انسحبت منها .
 
 
 
وبهذا التقدم فأن قوات الجيش في كتائب ابو العباس وكتائب الشهيد عبدالرقيب عبدالوهاب بقيادة العقيد فؤاد الشدادي باتت تطوق سوق الكدحة بتمركزها على التبة الحاكمة ” هوب الراعي ” وتخنق المليشيات في ما تبقى لها من قرى في منطقة الكدحة بتعز .
 
 
 
الجدير ذكره بأن العقيد فؤاد الشدادي أشرف بشكل شخصي اليوم على المعارك رغم اصابته التي تعرض لها الاسبوع الماضي في قدمه اثر انفجار صاعق لغم في تبة القناص التي تم السيطرة عليها في وقت سابق.