بالصور : ماذا يحدث للجسم بعد نهاية العلاقة العاطفية؟

Monday 30 November -1 12:00 am
بالصور : ماذا يحدث للجسم بعد نهاية العلاقة العاطفية؟
- متابعات:
----------

بعد نهاية العلاقة العاطفية " فسخ الخطوبة أو الإرتباط" ، دائماً ما يتسأل الشخص عن ما يحدث له خلال تلك الفترة، قد يبدو السؤال غريبًا لكن هناك أشخاص يتأثرون بشكل سلبى بعد "الفركشة" وتؤثر حالتهم النفسية السيئة على الحالة الصحية، ويصابون بمشاكل عديدة لا يجدون لها أسباب بدنية واضحة، وتندرج جميعها تحت مسمى "الحالة النفسية"، وفى تقرير لموقع "برايت س ما يتسايد" ذكر فيه مجموعة من المشاكل التى تظهر على جسم الشخص عقب "الفركشة".

 

 

1-آلام فى الصدر:

 

أظهرت بعض الدراسات أن عقب نهاية ارتباطك بشخص تتأثر الأجهزة بالجسم ويتغير الشكل الانفعالى، وتظهر علامات عديدة مثل الشعور بـ"حرقان" عند تناول مشروب ساخن، كذلك آلام بعضلة الصدر، خاصة أن القلب يتأثر بالإجهاد النفسى وقد تكون هذه الآلام حقيقية وتحدث أزمات قلبية.

ألام فى عضلة الصدرألام فى عضلة الصدر

2-زيادة أو فقدان الشهية:

لا تندهش عندما تجد وزنك يزيد بشكل سريع أو يقل بشكل أسرع، فخلايا الجسم تتأثر بالحالة النفسية، ويتعلق الأمر بحساسيتها بالأنسولين، فيمكن أن تجد الجسم يحتفظ بالدهون والمتراكمة أو تزيد قدرته على الحرق بأعلى من معدله الطبيعى، وكل ذلك بسبب الخلل النفسى الذى تعيشه بعد الفركشة.

3-مشاكل فى البشرة:

هناك حقيقة أن اهتمام الشخص بنفسه يقل فى فترات الاكتئاب التى يعانى منها، لكن أيضًا هناك أعراض آخرى تصاحب هذا العرض وهو زيادة إفراز هرمونات التوتر التى تتسبب فى مشاكل بالجلد وتساقط الشعر.

مشاكل فى البشرةمشاكل فى البشرة

4-اضطرابات فى النوم:

أظهرت بعض الدراسات أن الألم بعد الانفصال ينشط بالدماغ نفس الجزء المسئول عن إدمان الكوكايين والمواد المخدرة ما يؤثر على انتظام النوم.

مشاكل فى النوممشاكل فى النوم

5-آلام العضلات:

فى حالات الاكتئاب التى تصاحب الانفصال يزيد توتر الشخص الأمر الذى يؤدى إلى إصابته بتشنجات بالعضلات، مما يحدث ألمًا كبيرًا فى أجزاء متفرقة من الجسم.

وجع العضلاتوجع العضلات
المزيد عن: نهاي