كذاب مثل أبوك.. رسائل نارية لملوك وزعماء العالم لـ"تميم" (فيديو)

Monday 30 November -1 12:00 am
كذاب مثل أبوك.. رسائل نارية لملوك وزعماء العالم لـ"تميم" (فيديو)
----------

رسائل قاسية أرسلها زعماء الدول العربية والأجنبية لأمير قطر تميم بن حمد، على مر الزمان، لكن تلك الرسائل تزايدت خلال الفترة الماضية، بعد قررت السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطع العلاقات مع قطر لدعمها للتنظيمات الإرهابية.

 

خليك في بلدك

آخر تلك الرسائل كانت من الرئيس عبدالفتاح السيسي، عندما استغل إفتتاح القاعدة العسكرية محمد نجيب وقال: " "اسمحولي أن أخرج عن النص.. الدول اللي بتتدخل في شئوننا عايزة تكسر معنويات المصريين ودا مش هيحصل.. وإحنا لما بنقول من عايزين حد يتدخل في أمورنا دا أمر شرعي".

 

وتابع: "يعني إنتوا عايزين تتدخلوا في شأن مصر.. دي مصر فيها 90 مليون بيأكلوا ويشربوا في يوم بأكل سنة في بعض الدول"، في إشارة منه هنا لقلة عدد سكان قطر بالمقارنة لمصر، وتابع: " عندنا لما بنفتح التقديم لشقق الإسكان بيتقدم مليون مواطن .. بعدد سكان دولة كاملة، خليك في بلدك أحسن"، في إشارة منه لتميم بن حمد امير قطر.

 

 

كذاب مثل أبوك

وكشف خالد النجراشي، محلل سياسي سعودي، أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز عندما تحدث مع أمير قطر تميم بن حمد واتفق على ضرورة توقف قطر عن دعم الإرهاب، عقب ملك السعودية الراحل بقوله: "إنت كذاب مثل أبوك".

 

فيما كشف الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، عن لقاء تم في نوفمبر من عام 2013 في الرياض؛ لإجراء مصالحة بين السلطات المصرية والجانب القطري برعاية سعودية، ووجه الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، حينها رسالة إلى العاهل القطري الأمير تميم بن حمد آل جاسم، يحذره قائلًا: "لا تكن كاذبًا مثل أبيك".

 

 

تهديد أمريكي لـ"تميم"

أما الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فقد هدد "تميم" بسحب القاعدة العسكرية من قطر، قائلًا: "أن قطر عُـرفت بتمويل الإرهاب، وأبلغناهم بضرورة التوقف عن تمويل الإرهاب، لا يمكن أن تقوموا بذلك، وأكد أن الإرهاب وحش، ولا بد من الاستمرار في تجويع هذا الوحش.