فريدة عثمان.. السباحة المصرية التي دخلت التاريخ

Monday 30 November -1 12:00 am
فريدة عثمان.. السباحة المصرية التي دخلت التاريخ
----------

 
دخلت السباحة المصرية، فريدة عثمان،تاريخ الرياضة في بلادها من أوسع أبوابه بعد أن حققت إنجازا غير مسبوق بفوزها بالميدالية البرونزية في سباق 50 متر فراشة ببطولة العالم للسباحة في المجر، السبت.
وسجلت فريدة 25.39 ثانية، وهو رقم قياسي أفريقي، لتحتل المركز الثالث، بفارق ضئيل خلف الهولندية رانومي كروموفدغويو، صاحبة المركز الثاني والتي سجلت 25.38 ثانية، ونالت السويدية سارة شيوستروم، الميدالية الذهبية بزمن بلغ 24.60 ثانية.

وبدت فريدة (22 عاما)، غير مصدقة عقب فوزها بالميدالية البرونزية، وكتبت على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "فعلتها.. هذه (الميدالية) من أجل مصر".

وذكر الاتحاد الدولي للسباحة: "صنعت فريدة عثمان تاريخا للتو، منحت مصر أول ميدالية في تاريخها ببطولة العالم.. فلعت حسنا يا فريدة".

وعجزت فريدة، في وقت لاحق عن بلوغ نهائي سباق 50 متر حرة، بينما سجلت شيوستروم رقما قياسيا عالميا بلغ 23.67 ثانية، في الدور قبل النهائي.

ويمثل المركز الثالث الذي حققته السباحة المصرية، تكليلا لمجهودها على مدار سنوات، وسيعوضها عن إخفاقها المتكرر في الألعاب الأولمبية، حين فشلت السباحة المصرية الشابة، في التأهل لنهائي سباق 100 متر فراشة في أولمبياد ريو دي جانيرو، بعد أن أخفقت في تحسين رقمها في الدور قبل النهائي.

فالسباحة المصرية حطمت الرقم القياسي العالمي للناشئين في بطولة العالم للناشئين في ليما ببيرو 2011 في مسابقة الـ50 متر فراشة وفازت لمصر بأول ميدالية في تاريخها في بطولات العالم للناشئين في السباحة.

وحصدت من قبل 7 ميداليات ذهبية في دورة الألعاب العربية عام 2011، وفازت بذهبية الـ50 متر حر في دورة الألعاب الأفريقية في نفس العام.

أما في عام 2010، فازت فريدة بذهبية وفضيتين و3 برونزيات في البطولة الأفريقية في الدار البيضاء بالمغرب.