اليوم .. تنفيذ حكم الإعدام بحق مغتصب وقاتل الطفلة "صفاء المطري" غداً في هذا المكان والزمان

Monday 30 November -1 12:00 am
اليوم .. تنفيذ حكم الإعدام بحق مغتصب وقاتل الطفلة "صفاء المطري" غداً في هذا المكان والزمان
----------
 
 
 أفادت مصادر أمنية في العاصمة صنعاء أنه سيتم تنفيذ حكم الإعدام بحق قاتل مغتصب وقاتل الطفلة صفاء المطريبعد اسبوعين من اعدام قاتل ومغتصب الطفلة رنا المطري . 
 
واضافت المصادر إنه سيتم اليوم الاثنين تنفيذ حكم الإعدام بحق حسين عبدالله الساكت المدان باختطاف واغتصاب وقتل المجني عليها الطفلة صفاء محمد طاهر المطري. 
 
ونقلت وكالة سبأ الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الإنقلابية عن مصدر قضائي أن الحكم سينفذ في ميدان التحرير بصنعاء الساعة التاسعة صباحا، وذلك بعد أن استكملت القضية كافة الإجراءات القانونية بعد تأييد المحكمة العليا ومصادقة رئيس المجلس السياسي للإنقلابيين. 
 
وكانت النيابة الجزائية المتخصصة وجهت للمدان الساكت (22 عاماً)في مديرية بني مطر محافظة صنعاء، قيامه بتاريخ 9 نوفمبر 2015م، بالاختطاف والاعتداء على الطفلة صفا البالغة من العمر خمس سنوات، حيث استدرجها إلى منطقة مهجورة ثم قام باغتصابها وقتلها ودفن الجثة في مكان مهجور. 
 
وكان أهالي مديرية " بني مطر " قد نفذوا بمحافظة صنعاء وقفات احتجاجية غاضبة أمام وزارة العدل وشارع الجامعة الجديدة بالعاصمة صنعاء للمطالبة بتنفيذ حكم الإعدام بحق المجرم الذي قام بخطف واغتصاب وقتل الطفلة " صفاء المطري " قبل عامين . 
 
وقال مصدر مقرب من أسرة " صفاء " في تصريح لـ " المشهد اليمني " أن القضية كانت معلّقة منذ سنتين في أدراج المحاكم بصنعاء دون أي إجراء رغم صدور حكم الإعدام بحق المجرم. 
 
و في قرية " الركب " بمنطقة جبل النبي شعيب بمديرية بني مطر أقدم المجرم "حسين الساكت " 22عاماً على خطف واغتصاب وقتل الطفلة صفاء ومن ثم دفنها قبل عامين . 
 
وكان المجرم الساكت قد اعترف بارتكابه للجريمة وصدر ضده حكم قضائي من المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة قضى باعدامه وصلبه تعود تفاصيل تلك الجريمة البشعة في العام 2015ولكن حكم الشرع والقانون لم يطبق بحق الجاني حتى يومنا هذا. 
 
ودعت مجموعات قانونية في صنعاء إلى سرعة انجاز تطبيق الحد الشرعي ضد المجرم الساكت إسوة بالاجراءات السريعة التي انجزتها الاجهزة القضائية في قضية قتل واغتصاب الطفلة رنا يحيى المطري ذات الثلاثة أعوام من قبل قاتلها ومغتصبها المدعو محمد المغربي الذي تم تنفيذ حكم الإعدام بحقه نهاية يوليو المنصرم في ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء.