37string يمني سبورت | اختتام الدورة التأهيلية الأولى للإعلاميين الرياضيين الشباب بعدن
من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا

أخبار محلية

آخر الأخبار
مقالات الرأي
  حظيت مدينة تريم بشرف استضافة منافسات العاب القوى وافتتاح  الدورة الوطنية الأولى للألعاب الرياضية
    تبرز الهوية لدى الإنسان في الوطن العربي كإحدى المشكلات الكبيرة التي يتعين عليه مواجهتها في العصر
يوم ان غادر العزيز عبدالعزيز المفلحي بمعية رئيس الحكومة بن دغر الى الرياض ،كتبت قائلا: غادر المختلفان فمن
ليس أصعب على المرء من فقد صديق عزيز عليه فجأة, فيثقل قلبك بالحزن, ويملأ عينيك بالدموع مهما حاولت ان تتماسك
اختيارات القراء في أخبار محلية
اتبعنا على فيسبوك

تصفح يمني سبورت من :

صحافة نت /  الســـجل 

اليمن الآن قارئ الأيام 

 

اختتام الدورة التأهيلية الأولى للإعلاميين الرياضيين الشباب بعدن

الأربعاء 16 أغسطس 2017 10:09 مساءً
بحضور الوكيل الأول ومدراء عموم وزارة الشباب والرياضة..  
عدن / سماح جميل إمداد:
اختتمت صباح الاربعاء في قاعه معهد جبس بعدن فعاليات الدورة التأهيلية الأولى للإعلاميين الرياضيين الشباب التي نظمتها الإدارة العامة للإعلام  في وزارة الشباب والرياضة برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الأخ نايف صالح البكري وأقيمت فعالياتها بمشاركة 30   إعلاميا  وإعلامية من محافظات (عدن- لحج – أبين – الضالع).
 
وفي الاختتام الذي حضره الإخوة صالح حسين وكيل أول وزارة الشباب والرياضة، وعبد الحميد ألسعيدي وكيل الوزارة، والسفير عمر الحريبي ، ووجدان الشعيبي مدير مكتب الوزير ، وخالد الخليفي مدير عام العلاقات في الوزارة ، وشكري حسين الأمين العام المساعد لجائزة رئيس الجمهورية للشباب، وسعد العمري مدير عام التدريب والتأهيل في الوزارة ، وعبدا لله مهيم مستشار الوزير ، وفرحان المنتصر مدير عام الإدارة العامة للإعلام بالوزارة ، ألقى الأخ خالد صالح كلمة عبر فيها عن شكره للمشاركين في الدورة والتي تعتبر بمثابة الحجر الأساس لعمل دورات قادمة للإعلاميين الشباب وخصوصا الإعلاميين الرياضيين، مؤكدا أن المرحلة الحالية هي مرحلة إعادة بناء للرياضة وعلى الشباب أن يتحمل المسؤولية في المرحلة القادمة .
 
وخاطب الدارسين قائلا: نقدر الجهد الذي بذلتموه خلال هذه الدورة التأهيلية .. ونعتقد أن هذه الدورة سترفع من وعيكم وثقافتكم.. وعليكم أيها الإعلاميون أن تواكبوا  المرحلة وتحسنوا من أداء الأعلام الرياضي، وان يكون عندكم الشجاعة والحماس للبحث عن الحقيقة وقولها.
واختتم بالقول: في الأخير اكرر شكري وتقديري للشباب المشاركين في هذه الدورة الخاصة بالأعلام الرياضي وأتمنى لهم التوفيق.
 
كما ألقى الأخ عبد الحميد السعيدي وكيل الوزارة كلمة قال فيها: إننا نقدر المجهود الذي قام به الشباب خلال فترة الدورة والتي اعتقد أنها ستفيدهم في مجال عملهم المهني، ونحن في الوزارة نسعى وسوف نسعى إلى مساعدة الإعلاميين في تطوير عملهم .
 وحث الإعلاميين المشاركين على أن يطبقوا كل ما تلقوه من معارف خلال هذه الدورة على ارض الواقع من خلال نقل الإحداث الرياضية بطرق علمية مدروسة وفقا للسياسة الإعلامية المتبعة .
 
من جانبه أشار الأخ فرحان المنتصر مدير عام الإعلام في الوزارة إلى أن هذه الدورة هي المنطلق لعمل قادم تسعى وزارة الشباب والرياضة وعلى رأسها الأخ الوزير نايف البكري من خلاله إلى تعزيز دور الإعلام في مواكبة النشاط الرياضي بصورة عامة، موضحا أن الوزارة تطمح إلى تنظيم عدد من الدورات في هذا المجال وبصورة أفضل بإذن الله.
 
عقب ذلك جرت مراسيم تكريم المشاركين في الدورة حيث تم توزيع شهادات المشاركة والشهادات التقديرية على كافة المدربين والمشاركين من الإعلاميين والإعلاميات .
وكان اليوم الختامي للدورة قد شهد  ثلاث محاضرات عن  ( كرة القدم – أساسيات ومصطلحات ) للكابتن محمود عبيد ، ومحاضرة أخرى  للكابتن محمد البيضاني حول ( كرة السلة ومميزاتها وطريقة تناولها إعلاميا )، فيما كان الختام بمحاضرة للزميل مختار محمد حسن حول ( أهمية الصورة في خدمة الخبر الرياضي ).
 
كما أقيمت حلقة نقاش مفتوحة أدارها المدير العام للإدارة العامة للإعلام في الوزارة الأخ فرحان المنتصر وتمحور الحديث فيها عن الإعلام الالكتروني.