خبير رياضي ينتقد بناء ملاعب السلة والطائرة داخل حرم ملعب باردم

Monday 30 November -1 12:00 am
خبير رياضي ينتقد بناء ملاعب السلة والطائرة داخل حرم ملعب باردم

الرمادي:

----------
المكلا- فادي حقان:
قال الدكتور سعيد فرج الرمادي عضو المجلس الاستشاري الجديد لمكتب وزارة الشباب والرياضة في ساحل حضرموت انه وللأسف الشديد تفاجئنا وسمعنا وكما شهدناه بانه تم اضافة ملاعب ملحقة مثل ملاعب الظل والكرة الخماسية بداخل ملعب الفقيد بارادم بالمكلا .واكد انه ومن وجهة نظره الشخصية وضعتها في الاجتماع الذي ضم أعضاء المجلس الاستشاري مع المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة الكابتن حسن صالح مسجدي التطرق اليه ووضعنا مقترح على مكتب الشباب والرياضة بان تكون هذه الملاعب خارج ملعب بارادم في وضوحيه  او المنطقة المجاورة مثل ما كان في السابق.
ولفت " الدكتور الرمادي بانه تم ايضا وضع بعض الملاحظات حول منصة الملعب مواقف السيارات للملعب وملحقاته وبالفعل اخدت هذه النقاط النقاش الواسع في الاجتماع ,والكثيرين منهم من كان مؤيد لهذه الاطروحات   .
و"عبر عضو المجلس الاستشاري عن اسفه لما شهده من تواجد هذه الملاعب داخل الملعب وعلى الواقع ,وانه كان بالإمكان ان تكون هناك اشارة او استشارة لنا على الاقل كرئيس قسم التربية البدنية والرياضية لجامعة حضرموت او كمختصين في الجانب الرياضي لما تم تنفيذه .
 
وبين " باننا نحن الان في الامر الواقع والمشروع قائم في الملعب وربما سيكون فيه نوع من الصعوبة او نوع من الاشكاليات ستحصل مستقبلا , خاصة في تغير المنظر الجمالي للملعب بوجود ملحقات اخرى داخله , وأصبح ليس ملعبا أولمبيا ولا بلدي بل مجمعا للألعاب داخل ملعب واحد .
وحول رده على سؤال تم طرحه  في الحلقة الخاصة من برنامج محطات شبابية ورياضية بإذاعة نما اف ,في مسالة اذا كانت هذين المشروعين لو نفذت في ملاعب الاندية التي تحتاج الى تأهيل مثل اندية  التضامن والمكلا والشعب وغيرها من الاندية التي لا تملك منشاءات رياضية كدعم يقدم للأندية من قبل السلطة ومكتب الشباب والرياضة ويستفاد منه شبابها ,
قال عضو المجلس الاستشاري لمكتب وزارة الشباب والرياضة ,"بالفعل كلام صحيح اذا كانت هذه المشاريع  لو استفادة منها ملاعب رياضية للأندية وأماكن عامة مثل شارع الستين سيكون لها فائدة وجدوى اكثر افضل مما تكون موجودة في داخل ملعب بارادم ,وربما سيشهد ازدحام وعرقلة لبعض التمارين الرياضية والانشطة الاخرى  سواء للأندية والمنتخبات , وان يكون لها الية معينة لتشغيلها داخل حرم  ملعب بارادم ,
مضيفا " بانه ربما كما ستحدث اظهار بعض المشاكل اثناء سير المباريات الكروية في البطولات الرسمية على مستوى الاندية والمنتخبات ولكن لا ندري كيف سيتم تنفذها من قبل القائمين على هذا الشأن .
مؤكدا"  بانه كان  من الافضل ان تكون خارج إطار الملعب , وان كانت على مستوى الاندية الرياضية كما أشير في السؤال أو كانت موجودة في الساحات العامة ودون شك ستكون لها منفعة كبيرة جدا . .
 
وكان الدكتور سعيد فرج الرمادي قد تطرق في مستهل حديثه في البرنامج الى ان الاجتماع الخاص بالمجلس الاستشاري وبحضور الاعضاء الذين تم تعينهم من قبل المدير العام لمكتب وارة الشباب والرياضة قد تم تم مناقشة العديد من القضايا وطرح النقاط المهنمة وابرزها تشكيل هيكلة ادارية للمجلس وتنصيب من هو مناسب لقيادة هذا المجلس وكما تم الاطلاع على الكثير من القضايا التي تهم الشأن وصوت الشارع الرياضي وما تحتاجه الرياضة حاليا من تنشيط البطولات وانتخابات الاتحادات والاندية وكذا واقع المنشاءات الرياضية في ساحل حضرموت