بالصور: رودريجيز يقود ستوك سيتي لإسقاط أرسنال

Monday 30 November -1 12:00 am
بالصور: رودريجيز يقود ستوك سيتي لإسقاط أرسنال
----------

سجّل خيسي رودريجيز، هدفًا في الظهور الأول مع ستوك سيتي ليقوده للفوز (1-0) على أرسنال، اليوم السبت على ملعب بريطانيا ستاديوم، في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي.

وانضم خيسي 
مهاجم باريس سان جيرمان، الأربعاء الماضي، إلى ستوك سيتي لمدة موسم على سبيل الإعارة، وراهن عليه مارك هيوز، ليرد الدين له ويسجل هدف الفوز في الدقيقة (47).

والفوز هو الأول لستوك سيتي الذي خسر في الجولة الأولى أمام إيفرتون، فيما بقي رصيد أرسنال عند 3 نقاط حصدها من الفوز في مباراة الافتتاح على ليستر سيتي (4-3).

لعب الفريقان بخطة واحدة (3-4-2-1)؛ حيث أجرى فينجر مدرب أرسنال تعديلين ومنح هيكتور بيليرين مهمة غير تقليدية باللعب كجناح أيسر، وتشامبرلين يمينًا، خلفهما ثلاثي الدفاع كولاسيناك، ومونريال، وموستافي

وبدا هجوم أرسنال، بطيئًا للغاية في الشوط الأول، حيث عجز أوزيل، وآرون رامسي، وويلبيك، وألكسندر لاكازيتي، عن إيجاد مساحات والوصول إلى مرمى ستوك سيتي.

بينما كانت أخطر الفرص تسديدة ضعيفة لويلبيك، وأخرى لمونريال أثناء تقدمه لركلة حرة، إلا أن جاك بوتلاند تصدى لها ببراعة.

على الجهة الأخرى، غامر مارك هيوز مدرب ستوك سيتي بإشراك الوافد الجديد خيسي رودريجيز، القادم من باريس سان جيرمان، لكن اللاعب الإسباني كان الأكثر خطورة في الهجمات المرتدة، حيث كاد يسجل هدفًا بعد مرور 3 دقائق، إلا أن بيتر تشيك تصدى للكرة.


وصنع خيسي، فرصة أخرى للمهاجم الكاميروني تشوبو موتينج، إلا أن الأخير سددها ضعيفة، أما شيردان شاكيري الضلع الهجومي الثالث لأصحاب الأرض غادر الملعب بعد مرور 25 دقيقة فقط لشكواه من إصابة عضلية ليشارك مكان سايدو براهينو.

ونجح مارك هيوز في تكوين جدار دفاعي قوي، حيث تألق ثلاثي خط الظهر كورت زوما، ورايان شوكروس، وجيف كاميرون مع الجناحين مامي ضيوف، وإيريك بيترس، بينما نجح ثنائي الوسط جو ألين، ودارين فليتشر، في إغلاق المساحات، وإبطال مفعول نجوم أرسنال.

تلقى الفريق اللندني، مفاجأة غير سارة مع بداية الشوط الثاني، حيث انطلق براهينو بهجمة مرتدة، ولعب كرة إلى خيسي رودريجيز ليسددها مباشرة في الزاوية اليسرى، مسجلاً الهدف الأول.

ضغط أرسنال بكل خطوطه سعيًا لإدراك التعادل، بينما كان جاك بوتلاند حارس ستوك سيتي نجم المباراة، حيث تصدى لعدة محاولات من أوزيل، ولاكازيتي، وويلبيك، وبيليرين، ورامسي، وحافظ على نظافة شباكه.


في المقابل، كاد براهينو أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة (62) من ضربة رأس ماكرة لبراهينو، أنقذها بيتر تشيك بصعوبة بالغة، بعدها رمى أرسين فينجر بورقة بديلة بإشراك أوليفيه جيرو مكان كولاسيناك لزيادة الضغط الهجومي واستغلال الكرات العرضية والركنية، ورد عليه مارك هيوز بإشراك رمضان صبحي، مكان خيسي رودريجيز.

في الدقيقة (72)، لم يهنأ لاكازيتي كثيرًا بهدف سجله في المقص الأيسر، حيث ألغاه الحكم بداعي التسلل، ثم غادر المهاجم الفرنسي الملعب ليشارك مكانه ثيو والكوت، كما شارك أليكس أيوبي مكان تشاكا، بينما شارك الهولندي برونو إيندي مكان إيريك بيترس الذي تعرض للإصابة.

احتسب حكم اللقاء، خمس دقائق وقت بدل ضائع، كاد خلالها أن يسجل جيرو هدف التعادل بضربة رأس خطيرة مرت بجوار القائم الأيمن، لينتزع أصحاب الأرض 3 نقاط ثمينة.