أهالي عدن يطالبون الحكومة بقرار يمنع حمل السلاح.. واطلاق النار

Monday 30 November -1 12:00 am
أهالي عدن يطالبون الحكومة بقرار يمنع حمل السلاح.. واطلاق النار
----------
عدن_عمر محمد حسن
 
تحت شعار "لا لحمل السلاح في عدن" دعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إلى تنظيم وقفة احتجاجية للمطالبة باستصدار قراراً يقضي بمنع السلاح داخل المدينة وذلك عصر اليوم الثلاثاء أمام حديقة "فن ستي" بمدينة كريتر.
 
وينظم الأهالي الوقفة الاحتجاجية من أجل مخاطبة السلطات القضائية لإصدار قرار واضح وصريح من شأنه الحد من حمل السلاح ومطالبة السلطات الأمنية بتفعيل الجهاز الأمني من خلال إنزال العقوبة بحاملي السلاح داخل المدينة ومطلقي الرصاص التي تحصد عادة أرواح الأبرياء.
 
 وطالب الناشط العدني "وديع أمان" المواطنين بالمشاركة الفاعلة في الوقفة الاحتجاجية لإنكار ظاهرة حمل السلاح وإصدار القوانين ضد هذه الظاهرة الدخيلة على مدينة عدن التي عرفت بالطابع المدني ؛ علماً بأن هذه الوقفة هي الثالثة من نوعها وسط تنامي ظاهرة حمل السلاح.
 
هذا وتستفحل ظاهرة حمل السلاح بصفوف المواطنين بشكل لافت خلال الفترة ما بعد الحرب مما أضحت كارثة تورق الكثيرين من خلال القتل بشقيه "العمد والخطأ" ناهيك عن إطلاق الرصاص بالمناسبات كالأفراح والمأتم وهذا ما يناضل الكثيرين لمنعها حفاظاً على أرواح الأبرياء وطابع عدن الذي لم يعرف هذه الظاهرة لعشرات السنين.