الحوثيون يغدرون بـ"صالح" وينقضون أول اتفاق معلن بينهما (صورة)

Monday 30 November -1 12:00 am
الحوثيون يغدرون بـ"صالح" وينقضون أول اتفاق معلن بينهما (صورة)
----------

بدأ الحوثيون، امس، بنقض اتفاقاتهم مع حلفائهم في حزب المؤتمر الشعبي العام، حيث استغلوا مهرجانهم في ذكرى انقلاب 21سبتمبر لإعلان نقض هذا الاتفاق.

 

ووصف الحوثيون اليوم في ذكرى انقلابهم بالمهرجان الذي أقاموه في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، أحد مرجعياتهم الدينية بمفتي الديار اليمنية، معلنين انقلابهم على اتفاق سابق مع المؤتمر قضى بتراجع الحوثيين عن تشكيل هيئة إفتاء.

 

وكان الحوثيون قد أصدروا قرار سابق بتعيين شمس الدين شرف الدين مفتياً لـ"الديار اليمنية"، بدلاً عن مفتي الجمهورية الشيخ العلامة محمد بن حسين العمراني، في 10أبريل الماضي، قبل أن يتراجعوا عنه باتفاق مع المؤتمر الشعبي العام بعد يومين من إصداره.

 

وقال مراقبون أن نقض الحوثيين اتفاقهم مع المؤتمر بشأن التراجع عن تشكيل هيئة إفتاء، هو "بالون اختبار" يمهد لنقض اتفاقات أكبر، وهو مايعني بدء الانقلاب الفعلي على المؤتمر.

 

وكان الحوثيون قد توقفوا عن وصف شمس الدين شرف الدين بـ"مفتي الديار اليمنية" منذ اتفاقهم مع المؤتمر، لكنهم عادوا لاستخدام الوصف اليوم.

 

ويعيد "المشهد اليمني" نشر صورة خبر اتفاق الحوثيين مع المؤتمر بالتراجع عن تشكيل هيئة إفتاء من الموقع الرسمي للمؤتمر "المؤتمر نت"، وأيضاً صورة خبر وصف الحوثيين لـ"شرف الدين" بأنه مفتي الديار، اليوم الخميس، من "وكالة سبأ" الخاضعة لسيطرة للحوثيين.

 

الجدير بالذكر أن حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه صالح، لم يعلق على نقض الحوثيين لهذا الاتفاق، حتى الآن.