مفتي الحوثيين يحرم استخدام إنترنت "الواي فاي" في إحدى قرى صنعاء والمليشيات تنزع الأجهزة بالقوة (صورة)

Monday 30 November -1 12:00 am
مفتي الحوثيين يحرم استخدام إنترنت "الواي فاي" في إحدى قرى صنعاء والمليشيات تنزع الأجهزة بالقوة (صورة)
----------

 

منع الحوثيون في إحدى القرى بمحيط العاصمة صنعاء استخدام شبكات الإنترنت مستعينين في ذلك بمفتي الجماعة " شمس الدين بن شرف الدين .

وقال مصدر محلي في قرية " القابل " شمال العاصمة صنعاء " أن الحوثيين في المنطقة منعوا استخدام شبكات الإنترنت عبر أجهزة " الواي فاي " وقاموا بنزعها من منازل المواطنين بالقوة .

وأكد المصدر في تصريح لـ " المشهد اليمني " أن الحوثيين في قرية القابل بدأوا بقلع تلك الأجهزة من أسطح المنازل واقتحام المنازل التي رفضت قلعها بالقوة ورفع السلاح على النساء .

وقال المصدر " أن الحوثيين وصلوا اليوم إلى منزل أحد المواطنين فرفض ان ينزع جهاز البث من فوق منزله فأطلقو النار على منزله وعلى جهاز البث الذي فوق منزله فخرج إليهم يخبرهم بأن المنزل فيه اطفال ونساء فقامو بضربه بأعقاب البنادق بشكل بشع حتى جرح رأسه ورقبته رغم كبره في السن .

كما وصل الحوثيين إلى منزل مواطن آخر فلم يجدوا غير عدد من النساء في المنزل فأمروها بنزع الجهاز قبل أن يشيروا إليها بالأسلحة .

وأوضح المصدر" أن المواطنين يستخدمون كروت شبكات الواي فاي بسبب رخص أسعارها المحددة بالساعات رغم تواجد إنترنت البيانات على أجهزة الهواتف المحمولة .

وأضاف المصدر " أن الحوثيين عمموا فتوى " شرف الدين " على القرية والتي حرم فيها استخدام شبكات الواي فاي بسبب ما أسماه الفساد والدخول على المواقع المحرمة .