علي عبدالله صالح يقرر التنحي عن رئاسة "المؤتمر".. ورد حوثي مفاجئ

Monday 30 November -1 12:00 am
علي عبدالله صالح يقرر التنحي عن رئاسة "المؤتمر".. ورد حوثي مفاجئ
----------
 
كشفت صحيفة "عكاظ" السعودية عن حصولها على تسجيل مسرب لقيادي رفيع في جماعة الحوثي، يتحدث عن مناورات الرئيس اليمني السابق صالح، للحيلولة دون مشاركة جميع القوات الموالية له (الحرس الجمهوري) في جبهات القتال مع المليشيا.
 
وقالت الصحيفة أنها حصلت على تسجيل مسرب للقيادي الحوثي علي العماد، رئيس الرقابة الحوثية، هاجم فيه نجل شقيق صالح (يحيى محمد صالح) وكذا الصحفي نبيل الصوفي، متهماً إياهم بالبلطجة.
 
وتورد الصحيفة معلومات في غاية الإثارة والخطورة حول اتفاق أبرمته جماعة الحوثي مع صالح للتنحي من رئاسة حزبه لأمين عام الحزب عارف الزوكا، قبل أن يدرك الحوثيون أن الأخير لا يملك من أمر نفسه شيء، وأن هناك أطرافاً أخرى في الحزب كطارق صالح تملك نفوذاً أعلى منه بكثير.
 
وعبر العماد عن امتعاضه لعدم تمكن جماعته من إجراء تغييرات جذرية في حزب صالح وتجريده من نفوذه السياسي، كما أشار الى أن صالح وبمساعدة وزير الداخلية في حكومة الانقلاب فضل القوسي تمكنا من منع الجماعة من السيطرة الكاملة على قوات الحرس الجمهوري وإرسالها الى الجبهات.
 
كما كشف العماد عن شعور جماعته بالريبة إزاء كتائب القناصين التي يتم تخريجها تحت إشراف نجل صالح (طارق)، والتي أعدت بحسب رأيه لاغتيال أي شخصية عسكرية تعينها الجماعة كقائد لقوات الحرس الجمهوري.
 
وتوقع العماد – بحسب الصحيفة – أن تقوم جماعته بعقد صفقة مع حزب الإصلاح نكاية بصالح.