اختفاء 5 ملايين ريال من حساب "خليجي" ببنك شهير

Monday 30 November -1 12:00 am
اختفاء 5 ملايين ريال من حساب "خليجي" ببنك شهير
----------
اكتشف عميل خليجي لدى أحد بنوك الإمارات الشهيرة، اختفاء 5 ملايين درهم إماراتي (5 ملايين و100 ألف ريال سعودي) من حسابه البنكي في ظروف غامضة، وإغلاق حسابه من قبل شخص مجهول.
 
وتنظر محكمة الجنح في دبي حاليًا، تفاصيل القضية، والتي بدأت حين توجه المجني عليه إلى فرع البنك في منطقة ند الحمر، وفتح حسابًا أودع فيه مبلغًا ماليًّا، وظلّ الحساب راكدًا لمدة ستة أشهر، وبحسب إجراءات البنك، فإنه في حال مرور تلك الفترة على أي حساب يتم تجميده إلى حين إعادة تفعيله من قبل صاحب الحساب. بحسب صحيفة "الإمارات اليوم" السبت (30 سبتمبر 2017).
 
وبحسب شهادة من مركز الشرطة المختص، تم جمع الاستدلالات والبحث والتحري من قبل الفرق المعنية بشرطة دبي، وتبيّن ضلوع أحد موظفي البنك، بالتنسيق مع متهم آخر إفريقي الجنسية، في التلاعب بالبيانات، وتزوير توقيع صاحب الحساب، وسحب المبلغ، وتسليمه إلى متهم ثالث لا يزال البحث جاريًا عنه، ووجهت النيابة تهمة الاستيلاء على مال الغير دون وجه حق إلى المتهمين.
 
يذكر أن المصرف الذي شهد الواقعة يعدّ شركة مساهمة عامة، لذا يكون موظفوه في حكم قانون العقوبات موظفين عموميين، وكل ما يبدر منهم من جرائم على الأموال العامة يعد جناية وليس جنحة.