طباخ بوتن: الرئيس يحتفل بعيد ميلاده اليوم .. ويحب الآيس كريم ( فيديو)

Monday 30 November -1 12:00 am
طباخ بوتن: الرئيس يحتفل بعيد ميلاده اليوم .. ويحب الآيس كريم ( فيديو)
- متابعات:
----------

 

 
 يحتفل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم (السبت 7 أكتوبر 2017م)، بعيد ميلاده الـ65.

وكشف كبير الطباخين في الكرملين فيكتور بيلايف، عن الوجبات المفضلة للرئيس بوتين وتقاليد مطبخ الكرملين وعمله هناك منذ 30 عاما.

وقال بيلايف إن عمل إدارة مطبخ الكرملين في عهد ليونيد بريجنيف، وبقي في هذا المنصب في عهد الرئيسين يلتسين وبوتين، مضيفا “البوظة (الآيس كريم) تعتبر من الأطعمة المفضلة للرئيس فلاديمير بوتين.

وأكد أن بوتن يحب البوظة وخاصة المسماة بـ (بلومبير) وبوظة الفواكه لذلك نحاول أن نقدم في ختام كل حفلة استقبال على مائدة الكرملين كرات من البوظة التي يحب الرئيس أن يهديها لضيوفه.

وذكر بيلايف إن ليونيد بريجنيف كان من أهالي شرق أوكرانيا، لذلك أحب المأكولات الأوكرانية مثل شوربة “بورش” (الحساء من الكرنب والشمندر والطماطم) أما الرئيس يلتسين فكان يفضل لحم الضأن وكرات العجين المحشوة باللحم، مع العلم أنه ولد في منطقة الأورال الروسية.

وأضاف: “أتذكر قمة G8 في سوتشي عام 2006 وكان الصيف آنذاك حارا ورطبا جدا، فقررنا تعديل قائمة طعام القمة وقدمنا للضيوف بدلا من الحساء الساخن شوربة الطماطم الباردة وبعد أن تناولها بوتين، طلب مني أن أحضر طبقا آخر منها ثم استدعى طاقم المراسم وطلب منهم أن يشكروا الطباخين، مشيرا إلى أن الشوربة الباردة أعجبته كثيرا”.

وبين طباخ الكرملين إن فلاديمير بوتين لا يعطي أولوية لأي وجبة غير البوظة، ويأكل كل ما يقدم له سواء على الفطور أو الغداء أو العشاء.