الغفوري يقدم توصيف مختلف لحالة صالح الصحية وموقف التحالف العربي من علاجه ...

Monday 30 November -1 12:00 am
الغفوري يقدم توصيف مختلف لحالة صالح الصحية وموقف التحالف العربي من علاجه ...
----------
كشف الكاتب اليمني "مروان الغفوري" معلومات جديدة عن مرض "صالح" وعن صحة المعلومات المتداولة بشان العملية التي خضع لها في صنعاء 
وقال "الغفوري " في منشور له على صفحته في الفيسبوك رصده "ناس تايمز" يبدو أن صالح كان بحاجة لعملية متوسطة (لا أعلم طبيعتها). رفض صالح ان يخضع للعلاج على أيدي أطباء يمنيين فهو لم يعد يثق بأحد في صنعاء وذلك نقلا عن من يملكون المعلومة حد قوله .
واضاف قامت الإمارات بالتواصل مع الأميركان والروس، فاختار صالح الروس. السعودية خارج الحسابات، لذلك بادرت بقبول الفكرة الإماراتية كما هي. مؤخراً تتحرك السعودية كعربة تابعة للسياسة الخارجية الإماراتية.
وتابع الغفوري بالقول تحمس الأميركان والروس، كما التحالف، لعلاج الرجل. فالإمارات تقدمه دولياً باعتباره حلا مثالياً للنزاع في اليمن، بما في ذلك جنوب اليمن. قبل ثلاثة أعوام كان الخوف ينصب على حياة هادي باعتباره الصيغة الوحيدة المتوفرة للمشروعية السياسية. مؤخراً، وعلى نحو متزايد، أصبحت حياة صالح أغلى ثمناً من حياة هادي في تقدير التحالف.
واخختم منشوره الذي رصده "ناس تايمز" بقوله لا تزال حسابات التحالف مضطربة لكنها كلها تصبو للخروج من المأزق اليمني بعد ان تنجح في خلق جمهورية موز، بلا ملامح ولا ديموقراطية. وبعد أن تكون قد أخمدت القوى الديموقراطية بدعاوى شتى، وامتلكت قرار القادة الجنوبيين وإرادتهم وأرزاقهم. هناك قوى محلية ستنجح للمرة الثالثة في الوقوع في سوء التقدير.
واشار الى ان هذه معلومات مع قدر ما من التفسير وانه لا يمكنه  تأكيد أي معلومة اوردها حول اليمن.