الاشتراكي اليمني يخاطب التحالف العربي بلغة جديدة ...

Monday 30 November -1 12:00 am
الاشتراكي اليمني يخاطب التحالف العربي بلغة جديدة ...
----------
 
وجه الحزب الاشتراكي اليمني أول دعوة من نوعها دول التحالف العربي في اليمن، وأعلن من خلالها عن أهم الأولويات المفترضة في المناطق المحررة.وطالب الحزب بوضع إستراتيجية علاقات متكافئة بين قوى الشرعية في اليمن ودول التحالف العربي، على أساس المصالح المشتركة واحترام استقلال قرارات اليمن.
وأكد الحزب الاشتراكي اليمني في بيان أهمية أن تكون الأولوية لضبط الأمن في المحافظات المحررة، ودفع رواتب الموظفين وتوفير الخدمات. وأضاف أن استعداء العمل السياسي والمشتغلين به من الأحزاب والأفراد، والتعدي على الحريات الدستورية "أمر خطير يعود بالمشهد إلى نزاعات ما قبل الوطنية ويزرع التشظي".
ووأكدت قناة الجزيرة أن هذه الدعوة هي الأولى من نوعها لحزب سياسي يمني توجه لدول التحالف العربي الذي تقوده السعودية،وقالت في خبر على موقعها الالكتروني أن الحزب الاشتراكي اليمني كان من بين سبعة أحزاب وقعت الأسبوع الماضي على بيان مشترك يرفض اعتقال قوات أمنية في مدينة عدن (جنوبي البلاد) عددا من قيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح، وقال البيان إن حملة الاعتقالات تهدد "الحياة السياسية باليمن والتعددية الحزبية التي تعد أبرز مكتسبات النضال الوطني".