تسليم موقع تنفيذ شبكة خط مياه البلاد الصيقه وعنقوره بمديرية ساه بحضرموت

Monday 30 November -1 12:00 am
تسليم موقع تنفيذ شبكة خط مياه البلاد الصيقه وعنقوره بمديرية ساه بحضرموت
----------
 
تم صباح اليوم الاثنين 16 أكتوبر الجاري تسليم موقع خط البلاد / الصيقه/ عنقوره بمديرية ساه وذلك بحضور مدير عام مديرية ساه الأستاذ/ عبدالله يماني الجابري رئيس المجلس المحلي بالمديرية /وعامر سعيد العامري مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بوادي حضرموت والمهندس /عبد الرحيم عمر الحوري مدير الإشغال ألعامه بحضرموت والمهرة وأرخبيل سقطرى وعدد من مسئولي السلطة المحلية بالمديرية والمؤسسة  المحلية للمياه.
 
 وخلال تسليم موقع الخط الذي يبلغ طوله (20440) متر مربع والذي يستفيد منه قرابة 15 إلف نسمه من سكان المديرية والذي ينفذ بأقطار مختلفة من 6 أنش إلى 1/2 أنش من مواسير البوليثلين بتمويل مشترك بين إدارة الإشغال ألعامه بحضرموت/ المهرة/ أرخبيل سقطرى ومؤسسة العون للتمنية يقدر ب 46600 إلف دولار كلفة التنفيذ من قبل الإشغال ألعامه و404 إلف ريال سعودي قيمة توريد مواد ألشبكه بدعم من مؤسسة العون للتنمية .
 
عبر الأخ /عبدالله يماني الجابري مدير عام المديرية عن سعادته البالغة بتنفيذ شبكة البلاد التي ستوفر المياه النقية والصالحة للشرب لسكان هذه المناطق التي عانت كثيرا من قدم ألشبكه وعدم اعتمادها في أعوام سابقه.
 
مشيرا إلى إن تنفيذ ألشبكه يأتي في إطار جهود السلطة المحلية بالمديرية لاستكمال مشاريع المياه بالمنطقة إلى جانب بقية المشاريع التنموية الأخرى التي تشهدها المديرية في مجال المياه  أو في الطرقات ورصف السواقي ومجاري السيول إلى جانب مشاريع قطاع الصحة والتربية والتعليم.
 
بدورة قدم الأخ عامر سعيد العامري مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بوادي حضرموت شكره وتقديره لجهود السلطة المحلية وإدارة الإشغال ألعامه ومؤسسة العون للتنمية لاعتمادهم تنفيذ شبكة خط البلاد إلى جانب تأهيل حقل الخلعه بالمديرية من خلال حفر الآبار وربطها بالتيار الكهربائي وبناء الخزانات وغيرها من مشاريع المياه التي شهدتها المنطقة خلال السنوات الاخيرة .
 
المهندس عبد الرحيم عمر الحوري مدير الإشغال ألعامه بحضرموت والمهرة وأرخبيل سقطرى أكد على  الأهمية التي تحتلها مشاريع المياه والتي تأتي في الأولوية لدى مشاريع الإشغال العامة.
 
مشيرا إلى إن إدارة الإشغال العامة ستقوم خلال العام القادم ببناء خزان بالمديرية واعتماد بعض مشاريع الرصف وغيرها من المشاريع التنموية بالمديرية.
 
من جانبهم عبر المواطنون بالمديرية عن فرحتهم بتنفيذ هذا المشروع  وتغيير ألشبكه القديمة التي تعود إلى سبعينات القرن الماضي.
 
مقدمين شكرهم وتقديرهم للسلطه المحلية بالمديرية وإدارة الإشغال العامة ومؤسسة العون وبقية المؤسسات والجهات الأخرى التي تعمل على تعزيز البنية التحتية للمديرية.
 
حضر حفل التسليم الاخوه/ احمد بافضل الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية والشيخ عوض باوزير والمهندس طه عمر السقاف نائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه وفائز عوض بن ذياب مسول المياه بمنطقة ساه والمهندس المشرف على المشروع الأخ/ غازي بالحويصل الجابري والمدير الفني بالمؤسسة م/ عبدالله حسين بن يحي وعدد من مسول مياه منطقة ساه
 
الجدير ذكره  إن فترة تنفيذ المشروع تقدر ب 120 يوما والتي ستنفذ من قبل مؤسسة عبدالله عبدالله صومل للمقاولات العامة.
 
*من علي باسعيده