عدن تجدد مواعيد الوفاء ... ركلات الترجيح تتوج شباب الوحدة بطلاً لدوري الشهيد الحيدري

Monday 30 November -1 12:00 am
عدن تجدد مواعيد الوفاء ... ركلات الترجيح تتوج شباب الوحدة بطلاً لدوري الشهيد الحيدري
----------
خالد هيثم
توجت ركلات الترجيح شباب وحدة عدن ابطالا لدوري الشهيد أحمد صالح الحيدري ، على حساب طموحات شباب نادي المنصورة في القلاء الذي جمعهم عصر الجمعة في ملعب الفقيد علي العلواني في ختام مشوار بطولة الوفاء التي قدمتها عدن واتحاد كرة القدم بقيادة الرائع محمد حيدان برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ودعم وزير الزراعة احمد الميسري.
ختام جميل ويوم رياضيا مميزا مر عبر عدن بتاريخها وأرثها الطويل ، من خلال مدرجات امتلاءت وشخصيات حضرت ونجوم شاركت وأداء خلاب قدمه لاعبي الفريقين في محطة النهاية التي اكتست ثوب المنافسة القوية بينهم رغبة في التتويج والوصول إلى الكأس الغالية.
مجريات المباراة مرت في الشوط الاول على حالة من السجال في نقل الكرة وصناعة الهجمة وفقا لحالة من الحماس والاندفاع الذين غيبا المساحة واغلقا مناطق العبور صوب الشباك ، فكان الوضع يغيب الخطورة الحقيقة على المرميين ، إلا في بعض الكرات والتي اضاع فيها المنصورة هدفا محققا في منتصف الشوط الذي انتهى مثلما بداء.
في الشوط الثاني حاول كل طرف البحث عن سكة للمرور صوب الشبكه بغرض نيل الأسبقية التي تمنحه الثقة والهدؤ في باقي الاوقات ، ومع مرور الدقائق تفوق لاعبي المنصورة وأجبروا لاعبي الوحدة على التكتل الدفاعي واللعب الطويل صوب مهاجميهم ، فكان نتاج ذلك محاولات متكررة للاعبي المنصورة عبر الطرفين ومن العمق ، فاضاعوا فرصتين سانحتين ، لم يكتب لهما النجاح مع تالق الحارس في التصدي لهما ، وتظل المحاولات من نصيب لاعبي المنصورة قابلها مساعي وحداوية في خطف النتيجة ، حتى دنت الاوقات الاخيرة حين سجل لاعبي المنصورة هدفا الغاه الحكم وسط ذهول الجميع خصوصا أن الحكم المساعد لم يرفع الراية لاحتساب تسلل قبل 
ان يتضح ان هناك ربما خطاء احتسب على أحد لاعبي المنصورة قبل أن تذهب الكرة لزميله الذي 
أسكنها الشباك.
اخر الحلول ومع اطلاق صافرة نهاية الوقت الاصلي كان الاحتكام لركلات الترجيح التي ابتسمت للاعبي الوحدة بضياع الركلة الرابعة من قبل لاعب شباب المنصورة ، ليكون الموعد اخضر والتتويج وحداوي بالبطولة الكبيرة التي عانقت نجاح كبير جا كانت جماهير الأمس شاهدة عليه.
في الختام كرم وكيل محافظة عدن رشاد شائع ووكيل وزارة الشباب عبدالحميد ،نعمان شاهر رئيس الاتحادين اليمني والعربي للجودو  د.عزام خليفة مدير مكتب الشباب ، محمد حيدان رئيس اتحاد القدم العدني ، عوض مشبح مدير عام مديرية خور مكسر ، فرحان المنتصر مدير إدارة إعلام وزارة الشباب ،هاني الحيدري وصالح أحمد الحيدري ، خالد اليماني رئيس اتحاد الكرة بلحج ، لاعبي الوحدة بكأس البطولة وميداليات خاصة ، كما كرم الوصيف بكأس وميداليات ، وكرم أفضل هداف لاعب الشعلة منيف جسار (6أهداف)، وكرم محمد نصر صالح "المنصورة" كأفضل لاعب ، وكرم أصيل علي حسن كأفضل حارس في البطولة.
- موعد متميز ومشوار لافت وبطولة تحت سقف النجاح ، تقدم من اتحاد كرة القدم في عدن ، الحريص على التواصل بثقافة السمئولية التي لا تعترف بالظرف الصعب .. هكذا يجب أن ننظر الى الامور بعيدا عن أي أمور لا علاقة لها بالواقع ... عدن تحظى بالأستمرارية مع الأنشطة وفي كل الفئات .. فكونوا منصفين وانحنوا لعطاءات اتحاد الكرة في عدن وربانه الرائع محمد حيدان.
- بين الشوطين كرم اتحاد القدم العدني الإعلاميين وحكام البطولة ومشرفي الملعب بميداليات خاصة بالمناسبة.
- أسرة الشهيد كرمت ايضا بدرع خاص وتسلمه الأخ هاني الحيدري.. كما تم تكريم داعم الدوري الوزير أحمد الميسري بدرع خاص تقيرا لدوره المحوري في اقامة البطولة.
- أدار اللقاء الدولي فراس أزهر وساعده احمد خليفة وصلاح وخالد امين رابعا وراقبه امين بلال.
من مفارقات النهائي أن يكون حارس مرمى الوحدة أصيل علي حسن الذي منح الفوز والتتويج ، هو نفسه الذي توج المنصورة بكأس الشهيد عوضين قبل شهور.
- مبروك لكل منتسبي الأخضر العدني التتويج وكأس البطولة الغالية.