اليمن.. رفع أسعار البنزين والديزل بـ20% في حضرموت وشبوة

Monday 30 November -1 12:00 am
اليمن.. رفع أسعار البنزين والديزل بـ20% في حضرموت وشبوة
-يمني سبورت :
----------
 
 
أعلنت السلطات المحلية في محافظتي حضرموت وشبوة، شرقي وجنوبي اليمن، رفع أسعار المشتقات النفطية بنسبة 20% اعتبارا من الأحد.
 
وقال بيان صادر عن فرع شركة النفط اليمنية في حضرموت (حكومية)، موجه إلى أصحاب محطات بيع الوقود في محافظتي حضرموت وشبوة إنه "يتعين عليكم الالتزام بالسعر الجديد، والمحدد بزيادة قدرها 20%".
 
وتابع أنه "أصبح سعر الليتر الواحد من مادتي البنزين أو الديزل 220 ريالا (55 سنتًا أمريكيًا)، بينما كان سعره سابقا 185 ريالا (45 سنتًا).
 
وأرجع فرع الشركة، الذي تتبع له محافظة شبوة، أيضا، قرار زيادة الأسعار إلى "ارتفاع أسعار النفط عالميا وهبوط سعر صرف العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية".
 
وتشهد محافظات عدن ولحج وأبين والضالع، جنوبي البلاد، أزمة خانقة في المشتقات النفطية منذ يوم أمس؛ إذ تشهد بعض محطات البيع تزاحما شديدا، فيما أغلقت بعض المحطات أبوابها لعدم تزويدها بالمشتقات النفطية المطلوبة.
 
وفي ظل الحرب التي تشهدها البلاد منذ نحو 3 أعوام، شهدت أسعارًا المشتقات النفطية تباينا كبيرا في عدد من المحافظات، وغدت العملية خاضعة لأهواء وأمزجة فروع شركة النفط اليمنية دون التقيد بالسعر المحدد من قبل الشركة الأم.
 
 
عدن (اليمن) / شكري حسين / الأناضول