مؤتمر صالح يشن اعنف هجوم على الحوثيين : متسكعون .. كاذبون .. ناهبون

Monday 30 November -1 12:00 am
مؤتمر صالح يشن اعنف هجوم على الحوثيين : متسكعون .. كاذبون .. ناهبون
----------


 شنت احزاب التحالف الوطني الموالية لمؤتمر صالح هجوم حادا على جماعة الحوثي , واتهمتهم بالكذب وعدم الصدق في ما يسمى بوحدة الصف .
وقال البيان الصادر عن احزاب التحالف ان الممارسات التي ينتهجها الحوثيين في مؤسسات الدولة وأدائها السياسي والإعلامي الذي لا يوحي بتوجهات صادقة .
كما انتقد البيان احتكار الحوثيين للوظيفة العامة والاقصاء عبر قرارات انفرادية تتخذ خارج إطار الدستور والقانون واتفاقات الشراكة ، وكذا محاولات فرض تلك القرارات.
وعبر البيان عن رفضه لاستقواء الحوثيين بالسلاح والمال العام واستخدام وسائل الإعلام الرسمية من قنوات فضائية وصحف واذاعات ممولة من المال العام والزج بمنابر المساجد في سياق حملات تشويه تستهدف المؤتمر الشعبي العام وحلفائهُ .
كما حث البيان على تفعيل الدور الرقابي لمجلس النواب طبقاً للدستور وتفعيل الأجهزة الرقابية للنهوض بدورها في تطبيق النظام والدستور والقوانين النافذة ومكافحة الفساد المستشري وحماية المال العام وعمل كل ما يلزم لتوحيد الوعاء العام وصب كل الإيرادات في الخزينة العامة للدولة.
ودعا البيان الحوثيين لتأطير عملها السياسي والحزبي وممارسة أنشطتها وفقاً للدستور والقانون.
كما دان البيان ما قال عنها المواقف المشبوهة الصادرة عما تسمى أحزاب التكتل الوطني التابعة لجماعة الحوثي , ووصفها بكيانات مشبوهة لا تملك أي صفة قانونية أو حتى قواعد جماهيرية وشعبية على الأرض لممارسة العمل السياسي والجماهيري والتي قال انه يصرف عليها من المال العام بغرض الاساءه للمؤتمر , واعتبرها تخدما ما قال عنه " العدوان " .