رسالة عاجلة من الرئيس هادي الى الملك سلمان بخصوص مشكلة المغتربين

Monday 30 November -1 12:00 am
رسالة عاجلة من الرئيس هادي الى الملك سلمان بخصوص مشكلة المغتربين
----------

 

 كشف وزير المغتربين علوي بافقية، ان رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بعث برسالة عاجلة الى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لاستثناء المغتربين اليمنيين في المملكة من القرارات الأخيرة.
وقال بافقية، "ان وزارتي الخارجية و المغتربين يركزون جهودهم علي متابعة نتائج المخاطبات الرسمية لتلك القضايا بعيداً عن المهاترات والاتهامات التي لا تخدم او تفيد الموضوع".
وطمأن المغتربين في المملكة العربية السعودية على ان الحكومة الشرعية تنظر بعين الاعتبار لقضاياهم وتتحرك بجهد مستمر ودؤوب، وتتطلع بثقة الى ان تثمر هذه التحركات بنتائج عملية في القريب العاجل..
وأكد ان وزارة المغتربين تابعت منذ الوهلة الاولى للاعلان عن الاجراءات التي اتخذها الاشقاء في السعودية لتنظيم سوق العمل، بعقد عدد من اللقاءات مع الجهات المعنية في المملكة، وطرح تلك القضايا من قبل قيادة الدولة في لقاءاتها والطلب رسميا بمراعاة اوضاع المغتربين اليمنيين في هذا الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد جراء الحرب التي اشعلتها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.
وذكر وزير المغتربين، ان الحكومة الشرعية ليست بعيدة عن قضايا وهموم المغتربين وما يعانونه في عدد من بلدان الاغتراب، وتعمل بجهد دؤوب عبر القنوات الدبلوماسية واللقاءات المباشرة على اعلى المستويات والمخاطبات الرسمية لوضع معالجات لها.
ونفى الاتهامات الموجهة للحكومة الشرعية باهمال قضايا المغتربين خاصة في السعودية .. وقال ان هادي يتابع شخصيا وبكل حرص على المضي في معالجة هذا الموضوع، بعيدا عن محاولات الضغط والتاثير والجدل والاتهامات الموجهة للحكومة الشرعية باهمال قضايا المغتربين اليمنيين خاصة في المملكة العربية السعودية.
واضاف " ان هذا الايضاح هو لوضع حد للجدل والحديث والاتهامات المتزايدة للحكومة الشرعية بالتقصير، وجانب كبير منها بخلفيات واهداف سياسية، وبعضها تعاطفا مع قضية هي بكل المقاييس محورية وهامة فالمغتربين اليمنيين ودورهم المؤثر والحيوي في دعم التنمية والاقتصاد الوطني يتطلب كل الاهتمام".

واشار بافقية الى ان التقرير الذي قدمته الوزارة لمجلس الوزراء في اجتماعه الاخير، تضمن ايضاحات تفصيلية عن الخطوات التي اتخاذها في هذا الجانب سواء من خلال اللقاءات بالمسؤولين السعوديين او اللجان المشكلة او المخاطبات الرسمية المتبادلة..
واعرب عن ثقة القيادة الشرعية من تفهم وتجاوب قيادة المملكة العربية السعودية، مع المطالبات اليمنية فيما يخص المغتربين.