الوزير نايف البكري يراس وفد بلادنا المشارك في المنتدى العالمي للسلام والرياضة في فرنسا

Monday 30 November -1 12:00 am
الوزير نايف البكري يراس وفد بلادنا المشارك في المنتدى العالمي للسلام والرياضة في فرنسا
-يمني سبورت: عدن-سبأنت
----------
 
تشارك بلادنا في المنتدى العالمي للسلام والرياضة المقرر انعقاده خلال الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر 2017 في إمارة موناكو بفرنسا بوفد يترأسه وزير الشباب والرياضة نايف البكري .
 
وقال الوزير نايف البكري في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)"ان الوزارة تتطلع الى خلق علاقة متينة مع المنتدى ومع المؤسسات والهيئات الدولية التي تهتم بالسلام وبالرياضة وذلك من اجل الاستفادة من خبراتها في مجال الرياضة كأداة للسلام".
 
وأضاف البكري"أن اليمن سيشرح للعالم الاضرار التي اصابت الرياضة اليمنية من دمار بسبب الانقلاب على الشرعية ، بالاضافة الى خطط الوزارة لاعادة تنشيط وبناء الجسم الرياضي اليمني وتجربة اليمن في الاستعانة بالرياضة كأداة للسلام وكيف استطاعت الوزارة اعادة ادماج النشء والشباب في الحياة الطبيعية وساهمت في تطبيع الحياة وانهاء المظاهر التي خلفتها الحرب".
 
وأشار الى الدور الكبير الذي لعبته الوزارة في تطبيع الحياة بالمناطق المحررة عقب تطهيرها من الانقلابيين كتجربة سيتم الحديث عنها في المنتدى الذي يهتم في إعادة إدماج الجنود الأطفال في المجتمع، ومساعدة أيتام الحرب على إعادة بناء ثقتهم بأنفسهم، وإعادة إدماج اللاجئين، وتسهيل الحصول على التعليم.
 
وسيناقش المنتدى عدد من القضايا المتعلقة بالسلام والرياضة ودور الرياضة في تحقيق السلام.