"أنصار الله" يستعدون لهجوم واسع على كافة الجبهات ويستنكرون اتهامهم بقتل صالح

Monday 30 November -1 12:00 am
"أنصار الله" يستعدون لهجوم واسع على كافة الجبهات ويستنكرون اتهامهم بقتل صالح
----------
ضمن برنامج "ما وراء الحدث " تحدث عضو المجلس السياسي لحركة "أنصار الله" الدكتور فضل المطاع لوكالة "سبوتنيك" عن الواقع الحالي لكل ما يجري في اليمن من أحداث هامة جداً وخاصة لجهة الأحداث الأخيرة بعد مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.
 
وأكد المطاع خلال حديثه إلى أن عناصر الجيش اليمني المتحالف مع مقاتلي أنصار الله واللجان الشعبية هم على أبواب بدء عمليات عسكرية واسعة على كافة الجبهات وخاصة في الخوبة ونجران وجيزان ، وأن أنصار الله ينتظرون الإشارة من قبل السيد عبد الملك الحوثي للبدء بالعمليات ، كما واتهم المطاع طيران التحالف والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل ومن معهم من دول المنطقة بتدمير البنى التحتية اليمنية وقتل الأطفال واستخدام أسلحة محرمة دولياً.
في معرض رده على اتهامهم بقتل الرئيس علي عبد الله صالح:نحن لم نقتل الرئيس علي عبد الله صالح هو حاول الهروب إلى منطقة سكنه في سنحان والأهالي والقبائل في هذه المنطقة هم من واجهوه وقضوا عليه.
 
وحول قضية احتجاز الصحفيين في مبنى قناة "اليمن اليوم " قال المطاع: نحن لا يمكن أن نحتجز أي صحفي يحترم مهنته ويعمل في الصحافة والإعلام وفق القوانين والأعراف الدولية ، ونحن لا يمكن أن نسيئ لهم لأنهم لسان الشارع وهم لسان الشعوب، طاقم قناة اليوم كان معنا في مواجهة العدوان وهو الآن يبث في قناته اليوم البرامج التي تواجه العدوان ، ولا يحتاج أنصار الله إلى احتجاز أي من الإعلاميين والصحفيين الذين يواجهون العدوان.
 
أنصار الله: نحن لم نحتجز أي صحفي وسنساعد في الكشف عن مصير مراسل "سبوتنيك "
وأكد المطاع: أن أنصار الله لا يحتجزون أي من الصحفيين داعياً على إرسال أي شخص للتأكد بنفسه من ذلك إلى مكان الحدث ، مؤكداً أن في حال وجود بعض التحوطات فهذا يكون فقط من أجل إخراج الجثث والجرحى من مبنى القناة بعد أن قصفها طيران التحالف يوم أمس حيث وقع عدد من القتلى من الجرحى بين الصحفيين ومن بينهم صحفيين تابعين لحركة أنصار لله.
 
 وفيما يخص مراسل وكالة "سبوتنيك" قال المطاع سوف نتحرى عن الموضوع ونخبركم عن التفاصيل في أقرب وقت.
 
وفي ختام حديثه أكد المطاع على تلاحم الجبهة الداخلية قائل والآن على الساحة الداخلية هناك وحدة في الصف الداخلي اليمني لمواجهة العدوان ونحن والمؤتمر الشعبي مع بعضنا في مواجهة العدوان ولا يوجد أي مشكلة داخلية الآن.