دورتموند يقيل مدربه.. ويعين بديلا

Monday 30 November -1 12:00 am
دورتموند يقيل مدربه.. ويعين بديلا
----------


أعلن بوروسيا دورتموند الألماني الأحد إقالة مدربه الهولندي بيتر بوس، والاستعانة بالنمسوي بيتر شتويغر للإشراف على الفريق الذي يعاني الأمرين هذا الموسم.
وتأتي إقالة بوس، بعد الهزيمة التي مني بها دورتموند السبت على أرضه ضد فيردر بريمن القابع في المركز السابع عشر قبل الأخير.

أما بالنسبة لشتويغر، فسيستلم الإشراف على دورتموند حتى نهاية الموسم، بعدما أقيل بدوره من منصبه في كولن قبل أسبوع وذلك على خلفية تواجد الأخير في ذيل ترتيب الدوري الألماني برصيد 3 نقاط فقط، قبل مباراته الأحد مع ضيفه فرايبورغ في المرحلة الخامسة عشرة.

وكشف يواكيم فاتسكه في المؤتمر الصحفي الذي قدم خلاله شتويغر، أنه أعلم بوس بقرار إقالته بمفعول فوري خلال اجتماع مع الأخير السبت حول مأدبة عشاء، مضيفا "كان الأمر عاطفيا لكنه تقبله بكل رقي".

وتابع "الانفصال تم بالتراضي. أريد أن أتوجه بالشكر لبيتر بوس نيابة عن كل نادي بوروسيا دورتموند. ما زلنا نعتقد بأنه مدرب وشخص رائع".

ولم يكن قرار إقالة المدرب الهولندي البالغ 54 عاما مفاجئا، بل كان متوقعا بعدما دعت إدارة النادي إلى مؤتمر صحفي الأحد من أجل التطرق إلى "الوضع الرياضي".

ويمر دورتموند بفترة صعبة للغاية، إذ لم يذق طعم الفوز في الدوري المحلي منذ 30 سبتمبر الماضي حين تغلب على أوغسبورغ 2-1، ثم فشل بعدها في تحقيق الفوز في أي من مبارياته الـ12 التالية في الدوري ومسابقة دوري أبطال اوروبا التي ودعها من دور المجموعات دون أي انتصار (4 هزائم وتعادلان).