شاهد بالخريطة .. المناطق التي حررها الجيش الوطني بالحديدة .. وكيف اصبحت مليشيا الحوثي محاصرة ..«خريطة وتفاصيل»

Monday 30 November -1 12:00 am
شاهد بالخريطة .. المناطق التي حررها الجيش الوطني بالحديدة .. وكيف اصبحت مليشيا الحوثي محاصرة ..«خريطة وتفاصيل»
----------
بدأت محافظة الحديدة مراسيم استقبال للجيش الوطني الذي يواصل تقدمه على الارض بوتيرة عالية، الامر الذي أثار أفزع الحوثيين وعملوا على ايقافها،عقب عجزهم عن ايقاف تقدم الجيش الوطني.
وحصل «الحكمة نت» غلى خريطة توضح االمناطق التي حررها الجيش الوطني واماكن تمركزة والموضحة في الصورة باللون الاخضر .. كما تبين اماكن تمركز مليشيا الحوثي والمبينة باللون الاحمر.
وقالت مصادر مخلية لـ«الحكمة نت» انه وبعد وصول قوات الجيش الوطني الى منطقة حيس بدات طائرات الأباتشي عملية تمشط الخط بين حيس والجراحي وزبيد ومفرق الجراحي العدين إب.
واوضحت المصادر أن قوات ‎الجيش الوطني تمكنت من تحرير مثلث حيس الخوخة بعد معارك عنيفة مع ‎مليشيا الحوثي الإنقلابية .. مضيفة أن طيران التحالف يقوم الان بضرب مواقع وتجمعات واليات المليشيا في جبال شرق المحجر القريبة من حيس الساحل الغربي.
واكدت المصادر ‏استسلام عدد كبير من أبناء تهامة المغرر بهم من قبل مليشيات الانقلاب والتمرد بعتادهم العسكرى وتعاون الأهالي والمشايخ.
الى ذلك قالت المصادر ان استعدادات كبيرة قام بها ابناء الحديدة لاستقبال الجيش الوطني .. مشيرة الى أن اشتباكات وخلافات نشبت بين مليشا الحوثي وانها ملاحقة أنصار صالح بتهمة الخيانه.
واضافت المصادر أن الحوثيون استيقضوا اليوم الأحد في مدينة الحديدة على منشورات وملصقات جدارية مفزعة لهم.
وقال شهود عيان إن عبارات كتبت على جدران شوارع مدينة الحديدة تحمل عبارات لا للحوثي، ويسقط الحوثي، ولاحوثي بعد اليوم.
ودعت المنشورات التي وجدت متناثرة في عدد من الشوارع والأحياء عبارات تطالب بالثورة ضد الحوثيين.
وحسب الشهود العيان فقد أرعبت هذه المنشورات الحوثيين ووجهوا بمحوها من جدران وشوارع المدينة.
وتشير المعلومات الى أنه وعند وصول الجيش الوطني الى منطقة الجراحي سيتمكن من قطع طريق إب الحديدة .. وهو الأمر الذي سيسهل عليه إستكمال تحرير تعز وكذلك فتح جبهة بإتجاه إب.