مدير التصنيع الحربي يكشف مصير قوات الحرس وموعد نهاية الحوثي (حوار خاص)

Monday 30 November -1 12:00 am
مدير التصنيع الحربي يكشف مصير قوات الحرس وموعد نهاية الحوثي (حوار خاص)
----------

أكد مدير مركز التصنيع الحربي لقوات الحرس الجمهوري سابقاً العميد الركن حسن فرحان بن جلال مدير دائرة التصنيع الحربي حالياً بوزارة الدفاع، ان قوات الحرس تعرضت للتفكيك عقب انقلاب مليشيا الحوثي على السلطة الشرعية واجتياحها لصنعاء.

 

وقال العميد الركن حسن فرحان بن جلال في حوار خاص أجراه معه "اليمن العربي" ان قوات الحرس الجمهوري خلال الثلاثة أعوام الماضية تعرض للاستقطاب والتعبئة العقائدية الطافية من قبل الحوثيين.

 

وأوضح بن جلال ان ما يقارب نسبة 30% تمكنت مليشيا الحوثي من استقطابهم وأصبحوا يدينون لها بالولاء المطلق، فيما نحو 40% عادوا إلى منازلهم وبعضهم وقف ضمن قوات الجيش الوطني في وجه الحوثي، وبقي مع صالح 30% منهم من استشهد مع صالح خلال معارك انتفاضة صنعاء.

وأشار بن جلال خلال حواره مع " اليمن العربي " انه توقع قتل الحوثيين لعلي عبدالله صالح قبل أكثر من عام وكان يجري اتصالات بقيادات من الحرس مقربة من صالح وكان يحذرهم من الحوثيين ومخططاتهم ويطلب منهم الحذر والبدء بالحوثيين قبل أن تبدأ المليشيا بهم.

نص الحوار :

 

- من هو العميد حسن فرحان بن جلال ؟

 

حسن صالح فرحان بن جلال العبيدي من مواليد عام 1974 م، بمديرية الوادي شرق محافظة مأرب، حصل على شهادة بكالوريوس هندسة مكانيكية في جمهورية مصر العربية التحق بالسلك العسكري وتم تعيينه مدير مركز التصنيع الحربي لقوات الحرس الجمهوري من 2008 – 2011 م، وأنتج خلال هذه الفترة نحو 600 مدرعة تحمل اسم " جلال " .

 

شارك في معركة الدفاع عن محافظة مأرب والتصدي لمليشيا الحوثي الانقلابية في صرواح واستشهد ابنه الوحيد علي في جبهة صرواح .

 

مطلع العام 2015 ضباط وصف ضباط ابناء مأرب، ويشغل حالياً مديراً لدائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع اليمنية إضافة إلى قيادته الكتيبة السابعة بالمنطقة العسكرية السابعة وقيادة التدخل السريع في جبهة المخدرة بصرواخ غرب مأرب .


- بصفتك قائد عسكري عملت طويلا في الحرس ما هو موقفك مما حدث لصالح وأنصاره من قبل الحوثيين في صنعاء ؟ وهل كنت تتوقع تلك النتائج ؟

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نعزي انفسنا ونعزي الشعب اليمني بفقدان المشير علي عبدالله صالح الرئيس الجمهوري العربي الذي رفض ان يكون عبدا لفارس .

 

أما الزعيم والله والذي نفسي بيده باني اصرح من قبل سنة بأنهم سيقتلونه في يوم من الايام ونصرح كل يوم بان الحرس قد قام الحوثي واستقطبهم وحرضهم ضد الوطن والافراد الذين شاركوا بخندق هم والحوثة تعرضوا للتعبئة الطائفية باستمرار وأصبح نحو 30% انصار للحوثي ونحو 40% رجعوا بيوتهم  والتحق معظمهم بصفوف الجيش الوطني ونسبة 30%  صدقوا معي الزعيم، والأجل لا يتقدم او يتأخر يوم واحد، وكان نعم الرئيس في قيادة الوطن بالحكمة والموعظة الحسنة وهو ناجح من اول شبابه ويدل ذلك علي خاتمته الطيبة وهو اعلان التبرؤ من المد الصفوي قتلة الابرياء .

 

 

- انت من أوائل قيادات وضباط الحرس الجمهوري الذين وقفوا في وجه الحوثيين قبيل سقوط صنعاء ولك دور كبير في مجابهتها ودحرها في مارب ، ما هو الدافع الذي جعلك تكون كذلك وما هي القناعة ؟ وهل هو دافع قبلي او مناطقي أو عسكري ؟

 

نحن من اوائل من تصدوا للمد الحوثي وأسسنا ملتقي ضباط وصف ضباط وأفراد الجيش الوطني بمأرب مطلع عام 2015 وهو المجلس الذي كان اول نواه للجيش الوطني وكان ذلك ناتج عن عقيدة صادقه ضد من يريد الحكم بالقوة وليس بالديمقراطية وصناديق الاقتراع، نحن لا نحب الاعتداء بدون حق ونحن اهل وطن واحد لكن من اخذ البندقية ويكبر فوق كل يمني حر عليه ان يعلم بأنه لن يطول ابدا بهمجيته الظالمة .

 

 

- كيف سيتم استقبال واستيعاب القادة العسكريين والضباط الناجين من بطش المليشيا في صنعاء وهل سينضوون ضمن تشكيلات الجيش الوطني ؟

 

وندعو الجميع من الافراد الحرس الجمهوري التوجه الي معسكر الاستقبال الذي شكله من قبل رئيس الاركان العامه الواء العقيلي وسيتم ضمهم واستيعابهم في ألوية ووحدات الجيش الوطني الأخوة الذي يريدون ان يعيدوا الجمهورية وطرد الملكيه الايرانية التي لن يرى الشعب خير منها سوا القتل والتدمير كما هو حال لبنان ثلاثين سنة في حروب ودمار وسببها اذناب إيران مليشيا حسن نصر الصهيونية وحليفها .

 

 

 

- هل من تطورات عسكرية ملفتة ستشهدها البلاد خلال الأيام القليلة القادمة ؟

 

من اتوا وقاموا بمناورة تحدي لدول الجوار وليست دولة الجوار المملكة العربية السعودية هي من قام بمناورات بحدود صعدة أو حدود الجوف، أعدك ان هؤلاء سوف ينتهون ولن يدوموا اكثر من ثلاث سنوات فقط، ولن يحل علينا عام 2020 إلا وقد تم القضاء على تلك المليشيا ومسحها من الخارطة، ولن تجد اسم لهذه الجماعة ابدا أبداً على أرض اليمن، ولا يقلقكم اعلامهم وتطبيلهم اليوم، لقد طبل قائد النازية وكان يملك اقوى اعلام مستمد من النظرية المشهورة اكذب اكذب حتى يصدقك الناس !!! وفي الاخير انفضح الكذب ورجع هارب من الروس الي برلين وانتهت غطرسته النازية، والمخدرات التي كان يعطيها هتلر لدعم مقاتليه بالعقاقير الفدائية عام 1943 وهي ما يخلطها قيادة جماعة الحوثي معي الشمة لتخدير عقول أطفال اليمن وإدخالهم في كماشة الجيش الوطني والتحالف العربي, ومن توجه الي مأرب للقتال لا يمكن ان يرجع إلا في تابوت او مرمي بالشعاب والجبال .

 

نطمئن الشعب اليمني بان التحرير لصنعاء مجرد وقت لإنهاك العدو وسندخلها فاتحين بدون تدمير لأنه سيكون انهيار مفاجئ مهما يظهر الحوثي من بطش وقتل للأبرياء .. ونقول صبرا ال ياسر ان موعدكم الجنة، والحرب اشفاء للقلوب .



مدير التصنيع الحربي يكشف مصير قوات الحرس وموعد نهاية الحوثي (حوار خاص)
مدير التصنيع الحربي يكشف مصير قوات الحرس وموعد نهاية الحوثي (حوار خاص)
مدير التصنيع الحربي يكشف مصير قوات الحرس وموعد نهاية الحوثي (حوار خاص)