بالصور : تفاصيل حصرية عن أهم صفقة في ميركاتو الشتاء

Monday 30 November -1 12:00 am
بالصور : تفاصيل حصرية عن أهم صفقة في ميركاتو الشتاء
يمني سبورت-خاص:
----------

تفاصيل حصرية عن صفقة انتقال كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة

أخيرا، تحقق حلم فيليب كوتينيو بالانتقال إلى برشلونة مقابل 145 مليون جنيه إسترليني في نهاية هذا الأسبوع ، ليحلق البرازيلي من لندن إلى عاصمة كاتالونيا لوضع اللمسات الأخيرة على عملية النقل.

وننشر مجموعة من الصور التي تظهر كوتينيو، مع زوجته آين وابنته الصغيرة ماريا، في (لوتون) بانتظار الصعود على متن الطائرة إلى كاتالونيا.

ومن المقرر أن يقوم الطاقم الطبي بالمعاينة الروتينية لكوتينهو قبل تقديمه رسميا في وقت لاحق.

وعلقت (MailOnline) على الصفقة بالقول:"حصلت برشلونة أخيرا على رجلها بعد فشل مساعيها بثلاثة عروض في الصيف، ووقع كوتينيو على صفقة لمدة خمس سنوات ونصف العام تحتوي على شرط جزائي قيمته 400 مليون يورو.

وأكد برشلونة الاتفاق ليلة السبت مع شريط فيديو يظهر قميص كوتينيو معلقا في خزانة بجوار زملائه الجدد،كما تحدث الفريق عن الصفقة في تويتر.

ويعد كوتينيو صاحب ثاني أغلى صفقة انتقال ،بعد مواطنه نيمار، الذي غادر برشلونة للانضمام إلى باريس سان جيرمان بما بلغت قيمته 198 مليون جنيه إسترليني في الصيف الماضي.

ويعني الانتقال ربحا جيدا ليفربول، الذي استقدم كوتينيو من انتر ميلان مقابل 8.5 مليون جنيه إسترليني في عام 2013.

ووفقا لتقارير إعلامية فقد دفع برشلونة حوالي 106 مليون جنيه إسترليني مقدمة على أن يستكمل بقية المبلغ لاحقا.

وكان برشلونة مستعدا لدفع 97.5 مليون جنيه إسترليني مقدمة بالإضافة إلى 35 مليون جنيه إسترليني لاحقة، لكن ليفربول تمكن من الضغط على الكاتالونيين بعد خطأ شركة (نايك) الأسبوع الماضي على موقع الويب والذي أعلن من خلاله أن اللاعب البرازيلي أصبح لاعبا في برشلونة.

ويمكن لليفربول كسب 17.7 مليون جنيه إسترليني مرة واحدة في حال لعبت كوتينيو 100 مباراة، بالإضافة إلى دفعات أخرى أصغر مقابل انجازات أخرى يحققها اللاعب مع ناديه الجديد.

ولن يكون كوتينهو قادرا على اللعب مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا ، لكن المشاركة في كل من كأس الملك الاسباني والدوري الاسباني ستكون مهمة بالنسبة له قبل نهائيات كأس العالم لهذا العام.

ويسمح وصول كوتينيو - وهو اللاعب الذي تم شراؤها ليحل محل أنيستا على المدى الطويل - إلى برشلونة ببعض الراحة للمخضرم أندريس للراحة من أجل المنافسة الأوروبية.

كما أن انتقال كوتينيو إلى الفريق الكاتالوني سيجمع شمله مع لويس سواريز الذي شكل معه صداقة وثيقة مع ميرسيسايد.

ويترك كوتينيو انفيلد بعد أن سجل 54 هدفا في 200 مباراة مع ليفربول، على الرغم من أنه لم يفز بأي ألقاب تذكر.