سقوط عصابة مصرية سرقة 100 مليون جنيه و21 كيلو ذهب

Monday 30 November -1 12:00 am
سقوط عصابة مصرية سرقة 100 مليون جنيه و21 كيلو ذهب
- متابعات:
----------

أدلت العصابة الدولية المتهمة بسرقة 100 مليون جنيه و21 كيلو ذهب من فيلات بمنطقة مدينة نصر والتجمع الخامس، باعترافات تفصيلية أمام العقيد عمرو إبراهيم مفتش مباحث قسم أول مدينة نصر.

عصابة 

وتبين من التحريات التى قادها المقدم وائل غانم رئيس المباحث، أن المتهمين وصلوا إلى البلاد فى شهر يوليو الماضى، وتقابلوا مع المتهم "سامى ى" مقيم بمدينة السلام، وخططوا لممارسة نشاطهم الإجرامى فى مصر.

واختار المتهمون مناطق مدينة نصر والنزهة والشيخ زايد والتجمع الخامس والعاشر من رمضان، لسرقة الفيلل والشقق، لعلمهم بوجود أشياء ثمينة فى تلك الفيلات بذات المناطق.

وتبين من التحريات، أن المتهمين تقاسموا الأدوار فيما بينهم، فمتهم كان يتولى عملية مراقبة الفيلا المراد سرقتها لأيام، للتأكد من خلوها من قاطنيها أو معرفة ميعاد دخولهم وخروجهم من المسكن، بينما كان يتولى الآخرون عملية فتح الباب بأسلوب الكسر، وبعضهم كان يستلق الفيلا، حيث استأجروا شقة بمنطقة العاشر من رمضان، كمخزن لمسروقاتهم يضعون فيها المسروقات عقب تنفيذ كل عملية.

اموال

واعترف المتهمون بتنفيذ 33 حادث سرقة بمناطق "مدينة نصر - التجمع - النزهة - الشيخ زايد - العبور"، حيث تمكنوا من سرقة 5 ملايين جنيه مصرى، ومليون ونصف يورو، ومليون ونصف دولار، و5 ملايين جنيه عراقى، و500 يوان صينى.

كما اعترف المتهمون بسرقة 21 كيلو من المشغولات الذهبية والألماس والعملات الذهبية بمختلف أشكالها، وكذلك سرقة عدد من الأسلحة النارية "طبنحات" من الشقق والفيلات.

 

مشغولات ذهبية

كما اعترفوا بسرقة 131 ساعة يد من أفخم الأنواع، وبعض الإكسسوارت الحريمى القيمة، وكذلك أشياء خاصة بالمجنى عليهم "فيز، وجوزات سفر، وبطاقات شخصية، ودفاتر شيكات".

كما تبين من التحريات أنهم وراء سرقة سيارة مرسيدس مبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 13 450 جنح المقطم، من المواطن "دانيال ا"، وكذلك سيارة هيونداى فيرنا مبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 11862 من المواطن "تادروس" جنح التجمع الخامس.

وتم كشف أمر تلك العصابة من خلال فحص كاميرات المراقبة الخاصة بإحدى الفيلات المسروقة، وتم تشكيل فريق بحث ضم النقيب مصطفى الشاذلى، والرائد مهند الباجورى، والنقيب إبراهيم الغامرى معاونى المباحث لضبط الجناة، وتم مراقبة الشقق والفيلات، حيث تم القبض على المتهمين أثناء محاولتهم سرقة شقة بمدينة نصر، وأرشدوا عن المسروقات.

قوات امن 

وكان ضباط قسم شرطة أول مدينة نصر، بقيادة العقيد عمرو إبراهيم مفتش المباحث، تمكنوا من ضبط أخطر تشكيل عصابى دولى يقوده "البروفسير" سرق 100 مليون جنيه من فيلات بمنطقة مدينة نصر والتجمع الخامس، حيث تعددت بلاغات سرقة المساكن والفيلات أمام المقدم وائل غانم رئيس مباحث قسم أول مدينة نصر، من مواطنين أفادوا فيه بسرقة شققهم وسيارتهم، فتم تشكيل فريق بحث موسع ضم الرائد مهند الباجورى، والنقيب مصطفى الشاذلى، والنقيب إبراهيم الغامرى، معاونى مباحث قسم شرطة أول مدينة نصر، لضبط المتهمين .

وبتكثيف التحريات تمكن فريق البحث من ضبط 5 متهمين أردنيين الجنسية، تبين أنهم وراء تلك الوقائع، وبمناقشتهم اعترفوا أمام النقيب كريم عز العرب، والنقيب محمد الشريف معاونى المباحث، بسرقة 35 فيلا بمناطق مدينة نصر والتجمع الخامس والنزهة، وسرقة 21 كيلو ذهب وألماظ و25 سيارة، حيث قدرت المسروقات بأكثر من 100 مليون جنيه.

وتبين من التحريات والتحقيقات، أن المتهمين "محمود ط" و"حمزة ط" و"سامى ى" و"علاء ج" و"كمال ش" عصابة دولية تخصص نشاطها فى سرقة الشقق وصلوا إلى البلاد وجلبوا معهم أدوات حديثة تساعدهم على فتح الشقق والفيلات.