تقدمٌ للشرعية في البيضاء .. ومصرع أحد قتلة " علي عبدالله صالح " .. ( تفاصيل )

Monday 30 November -1 12:00 am
تقدمٌ للشرعية في البيضاء .. ومصرع أحد قتلة " علي عبدالله صالح " .. ( تفاصيل )
----------

 
أكد السفير اليمني لدى مصر الدكتور محمد علي مارم، أن هناك تطورا كبيرا على الجانب العسكري، وتقدما لقوات الشرعية في مناطق البيضاء وقلب الحديدة ومأرب. وأضاف مارم في تصريحات أمس (الإثنين)، أن الشرعية تمتلك قوة هائلة يمكنها دخول صنعاء خلال ساعات، لكن الرئيس عبدربه منصور هادي له رؤية للحفاظ على أرواح اليمنيين، وننتظر إما عودة هذه المجموعات لرشدها ولطاولة الحل السياسي، أو الوقت المناسب الذي تكون فيه المنطقة أخليت من غالبية المواطنين حتى لا يضار أحد.

واعتبر أن تجنيد الحوثيين للأطفال والشباب خطوة تعجل بنهاية الحوثيين وتزيد الغضب الشعبي ضدهم، مشددا على أن الشرعية لن توجه سلاحها لأي مواطن يمني أجبر على التجنيد في صفوف الحوثي.

وأكد الدكتور مارم أن عملية التجنيد تتم بداخل المناطق التي ما زالت تحت سيطرة الحوثيين، وقد لجأوا للتجنيد في البيضاء وتعز ومأرب، بسبب قلة أعدادهم بعد اغتيالهم علي صالح، وانضمام عدد كبير من أنصاره إلى الشرعية.

من جهة ثانية، أكدت مصادر في قوات الجيش الشرعي اليمني، مقتل القيادي الحوثي خالد القيري، خلال اشتباكات دارت أمس مع الميليشيات الانقلابية. ويعتبر «القيري» أحد أبرز المتهمين في تصفية الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

*صحيفة عكاظ