بن دغر يدعو السعودية والامارات لمراقبة وديعة المملكة لليمن والاشراف عليها

Monday 30 November -1 12:00 am
بن دغر يدعو السعودية والامارات لمراقبة وديعة المملكة لليمن والاشراف عليها
- المصدر: المشهد اليمني
----------

 

دعا رئيس الوزراء احمد بن دغر، السعودية والامارات الى ارسال خبراء ماليين لمساعدة حكومته على مراقبة الاموال والاشراف على الوديعة السعودية، التي وضعت في حساب البنك المركزي اليمني بتوجيهات من العاهل السعودية وبمبلغ ملياري دولار.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن بن دغر، انه وجه دعوة للاشقاء في مؤسسة النقد السعودي، ومن دولة الامارات العربية المتحدة ، إلى ارسال خبراء ماليين لمساعدة اخوانهم في وضع الخطط ومراقبة الأموال والاشراف على هذه المكرمة، حتى لا يترك مجال للمشككين والمضللين، وهو حقاً للاشقاء علينا.

جاء ذلك اثناء لقائه اليوم الخميس في عدن، سفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر.

وثمن رئيس الوزراء توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، و ولي عهده سمو الامير محمد بن سلمان في إنقاذهم للريال اليمني من السقوط والاقتصاد من الإنهيار، ودعم البنك المركزي، منوهاً إلى أنها مكرمة سوف يتأثر بها الشعب اليمني قاطبة وسعر الصرف في تناقص مستمر من لحظة اعلان المذكرة.

 وقال "ان المملكة العربية السعودية تحملت العبئ الأكبر ،ولن ينسى الشعب اليمني تضحيات المملكة التي تجلت في عاصفة الحزم وإعادة الأمل، وسيذكر اليمنيون ايضاً هذه الوقفة الجديدة في دعم الاقتصاد على مدى التاريخ، مشيراً إلى أن هذه ليست المكرمة الأولى للمملكة قيادة وشعباً وقد سبقتها مكرمات كثر على امتداد احتياجات الشعب اليمني.

وقال "ان المعركة والنصر اليوم هي في صف الشرعية، لدينا ولديكم العزيمة في العودة إلى صنعاء، وصنعاء تعني لنا الحفاظ على يمن آمن ومستقر، وجهود المملكة في اتجاه استعادة العاصمة صنعاء من قبضة المليشيات التي لا تخفى على أحد".

وأشار إلى أن المليشيات الحوثية المدعومة من إيران انقلبت على حليفها الرئيس السابق، وقتلته لأنه أدراك بغدرهم وخيانتهم لليمن، وقرر العودة الى الحاضنة العربية ومواجهة تلك المليشيات.

من جانبه أكد السفير السعودي أن المملكة مستمرة في دعم الشعب والحكومة اليمنية في تحقيق الأمن والاستقرار وأن القيادة السعودية تتابع باهتمام احتياجات اليمن، والوضع الاقتصادي وتدهوره، وأن القرار السامي لخادم الحرمين الشريفين صدر لدعم واستقرار اقتصاد اليمن من خلال الوديعة المالية للبنك المركزي بملياري دولار أمريكي .

وأشار الى وقوف المملكة إلى جانب اليمن من خلال العمل السياسي، ودعم البنية التحتية والاقتصاد والتعليم والصحة وشتى مناحي الحياة وأن هذا نهج المملكة امام اخوانهم في اليمن، وكانت المملكة أول من رحب بالاتفاق بين اليمنين للانتقال السلمي للسلطة، و مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والتوافقات السياسيّة.