نداء استغاثة من خطباء مساجد وصاب السافل

Monday 30 November -1 12:00 am
نداء استغاثة من خطباء مساجد وصاب السافل
----------

وجه اهالي وصاب السافل بمحافظة ذمار والمحايدة لمدينة زبيد غرب اليمن , نداء استغاثة من ميليشيا الحوثي الايرانية والتي قامت باعتقال عدد من خطباء المساجد وتهديدهم بالسجن المؤبد والموت .

وقال مصدر خاص من اهالي المنطقة لـ"المشهد اليمني" ان اهالي وصاب السافل وخطباء المساجد وأئمتها يعيشون حالة من الخوف والقلق من اعتقال ابنائهم واخوانهم من قبل ميليشيا الحوثي .

واكد المصدر ان خطب خطباء المساجد ليوم الجمعة لا تتضمن أي اشارة الى السياسة , متسائلا :" اذا"ماهي تهمهم ..؟ وهل نترك صلاة الجمعة والجماعة ؟".

واشار المصدر في حديثه لـ"المشهد اليمني" لحادثة وقعت بعد صلاة الجمعة , عندما هاجم الحوثيين احد الخطباء حينما فتح دكانه , وما كان منه الا الفرار الى الجبال وترك دكانه مفتوح , وحتى الان لا يعلم مصيره , وبقي مسجد الحي بدون خطيب , وقال ان الخطيب المناوب اذا خطب الجمعة القادمة سيكون مصيره مثل الخطيب السابق .

وفي معرض سرده لقصص الاعتقالات والارهاب الذي يمارسه الحوثيين قال المصدر :"الذي أحزنني جدا ان أحد آباء الخطباء نام في الجبل بعيد عن القرية والجبل ملئ بالوحوش وفي شدة البرد ونزل وجلس يبكي بعيد من القرية خوف على نفسه وابنه".

وكانت قد اكدت انباء عن ضغط ميليشيا الحوثي على مشايخ المنطقة بغرض تسليمهم مقاتلين لدعم جبهات القتال ولكن عدد من المشايخ رفضوا الزج بالاطفال في المعارك , مما ادى الى وقوع اشتباكات بين الحوثيين وفراد من المنطقه.