شاهد بالفيديو: كيف علق وزير الخارجية الروسي على مقتل "علي عبدالله صالح" ؟

Monday 30 November -1 12:00 am
شاهد بالفيديو: كيف علق وزير الخارجية الروسي على مقتل "علي عبدالله صالح" ؟
- المصدر: مواقع
----------

  

وصف وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح من قبل الحوثيين بـ”الجريمة البشعة”، لافتًا إلى أن الهدف منها عرقلة جهود السلام.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك، عقده اليوم الإثنين، في العاصمة الروسية موسكو، مع نظيره وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي: “إن الوضع في اليمن أصبح أكثر تعقيدًا بعد مقتل صالح”، وإنه “لا يوجد هناك حل بديل عن الحوار اليمني لتحقيق السلام”.

بدوره قال وزير الخارجية الدكتور عبدالملك المخلافي في المؤتمر الصحافي الذي جمعه اليوم الإثنين مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف"إن الحرب قد فرضت على اليمنيين ولم يختاروها بإرادتهم. مضيفا "بأن الحرب فرضها الحوثيون عندما بدؤوا بانقلابهم حين اجتاحوا المدن والمحافظات اليمنية.

وأضاف المخلافي أن الحوثيين لم يثبتوا أبدا أنهم شركاء سلام، والأدلة واضحة على ذلك وتتجلى يوميا بما يفعلونه في اليمن، وآخرها جريمة قتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، كما أن صواريخهم ما زالت تطلق حتى اليوم على أراضي السعودية .

وأوضح الوزير المخلافي " أن الشرعية في اليمن قبلت منذ أول يوم بالأمم المتحدة كوسيط للسلام في اليمن وفق مخرجات الحوار المتفق عليها سابقا من كل القوى اليمنية .

وقال الوزير المخلافي " أن لروسيا دوراً فعالاً جداً في حل الأزمة في اليمن، فهي عضو دائم في مجلس الأمن، ولها علاقة جيدة مع اليمن.