فيديو : صور ولوحات وأزياء.. عدن تبوح بتراثها في 9 معارض

Monday 30 November -1 12:00 am
فيديو : صور ولوحات وأزياء.. عدن تبوح بتراثها في 9 معارض
-يمني سبورت:
----------
عدن/ شكري حسين/ الأناضول 
شهدت مدينة عدن، العاصمة اليمنية المؤقتة، مساء الثلاثاء، الدورة الثالثة لمهرجان "عدن التراثي والثقافي، وسط حضور جماهيري كبير.
المهرجان، الذي نظمته مؤسسة "عدن للتراث" (غير حكومية)، أقيم في حديقة "فن سيتي" الشهيرة، واستمر ليوم واحد، وشمل المهرجان 9 معارض تنوعت بين التراث والمشغولات اليدوية القديمة والصور الفوتوغرافية لعدن فترة الأربعينات والخمسينات.
كما تضمن لوحات تشكيلية، كتب تاريخية، أزياء تراثية، وجناح خاص لبازار خيري، وأخرى لألعاب الأطفال الشعبية.
وقال المشرف على المهرجان "وديع أمان"، في تصريحات على هامش المهرجان للأناضول، إن المعارض كانت مميزة ورائعة، إلى جانب تعدد الفقرات وحجم المشاركة المجتمعية.
وأضاف، إلى جانب المعارض التسعة التي شملها المهرجان والتي غلب عليها الطابع التاريخي لعدن، وجدنا المسرح المفتوح، ومشاركة فاعلة لنجوم الفن والغناء.
كما شاركت كذلك الفرقة القومية للفنون الشعبية "حكومية"، مع وجود شاشة رقمية كبيرة، خصصت لعرض صور وفيديوهات عن أبرز المعالم التاريخية والأماكن الأثرية والمناظر الطبيعية في عدن.
وأشار إلى أن إقامة المهرجان بساحة حديقة "فن سيتي" للألعاب، جاء لضمان حضور جماهير أكبر، بعد إقامته العامين الماضيين في صهاريج عدن التاريخية.
وتقع صهاريج عدن أسفل مصبات هضبة عدن المرتفعة حوالي 800 قدم عن سطح البحر، وهي من أبرز المعالم التاريخية والسياحية في المدينة.
ويقام مهرجان "عدن للتراث الثقافي"، للمرة الثالثة بالعاصمة المؤقتة، حيث يبرز تاريخ المدينة "تراثياً وثقافياً وفنياً"