هذه احدث صورة للمسؤول اليمني الذي حافظ على قيمة الريال رغم الحرب .. واقاله الرئيس هادي

Monday 30 November -1 12:00 am
هذه احدث صورة للمسؤول اليمني الذي حافظ على قيمة الريال رغم الحرب .. واقاله الرئيس هادي

بن همام :

- متابعات:
----------

نشر موقع "المشهد اليمني" ما قال انها احدث صورة يظهر فيها محافظ البنك المركزي اليمني السابق محمد عوض بن همام، الذي كانت توقعات وآمال اليمنيين تعول على اعادة تعيينه في هذا المنصب لانقاذ الاقتصاد الوطني والعملة المحلية من كارثة السقوط اللانهائية.

واظهرت الصورة المحافظ بن همام جوار منزله المتواضع في مديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت، دون حراسات او مظاهر البذخ التي تحاصر عادة المسؤولين اليمنيين السابقين واللاحقين.

واصيب الشارع اليمني بخيبة أمل كبيرة عقب إقالة بن همام من منصبه إثر نقل الحكومة الشرعية للبنك المركزي اليمني من صنعاء الى عدن في سبتمبر 2016م، ومنذ ذلك الوقت والريال اليمني يواصل موجة التدهور غير المسبوقة.

واستطاع بن همام خلال عامين من الحرب اثناء ادارته للبنك الحفاظ على تماسك العملة الوطنية، وصرف المرتبات بشكل منتظم شهريا، لكافة موظفي الدولة على امتداد اليمن.

و"بن همام" من الشخصيات الوطنية القليلة جدا والنادرة، التي تحظى باجماع لدى اليمنيين شمالا وجنوبا، ويشهد له الجميع بالنزاهة والكفاءة، مثلما تشيد به الاوساط الاقتصادية والمصرفية العربية والدولية.

وخيب الرئيس هادي آمال كثير من اليمنيين، للمرة الثانية والذين كانوا يعولون على اعادة هذا الرجل المخضرم الى منصب محافظ البنك المركزي، في هذا الظرف الاستثنائي الذي لا يحتمل مغامرات التدوير والتجريب لشخصيات هزيلة في قطاع يمس الضرر فيه جميع اليمنيين ومعيشتهم وحياتهم اليومية.

ولازالت الدعوات الشعبية  تتعالى من اجل الاستفادة من خبرات وامكانيات بن همام في العمل المصرفي واعادة الاعتبار له، حيث يطالب اقتصاديون، بوضعه على رأس لجنة عليا تتولى الاشراف على ادارة العمل المالي والمصرفي.