37string يمني سبورت | هذه احدث صورة للمسؤول اليمني الذي حافظ على قيمة الريال رغم الحرب .. واقاله الرئيس هادي
من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا

أخبار محلية
آخر الأخبار
مقالات الرأي
    التميز والروح القتالية التي قدمها منتخبنا الوطني للناشئين في بطولة غرب آسيا السادسة لكرة القدم تحن 16
  - كان اليمن بلداً جميلا رغم كل ما تعرض له من أفعال قبيحة من قبل كبرائه وسادته .  - ظل جماله يقاوم قبح تلك
كل يوم يمر على هذه الحرب يزداد قبول الناس بالحوثي اللعين سيما في مناطق سيطرته .. فالأنموذج الذي تقدمه الشرعية
  ▪خسارة منتخبنا امام الهند ليس نهاية العالم وليس معناه ان منتخبنا كان سيئا .. فهو نفس المنتخب الذي افرحنا
اختيارات القراء في أخبار محلية
اتبعنا على فيسبوك

تصفح يمني سبورت من :

صحافة نت /  الســـجل 

اليمن الآن قارئ الأيام 

 

هذه احدث صورة للمسؤول اليمني الذي حافظ على قيمة الريال رغم الحرب .. واقاله الرئيس هادي

بن همام :
الأربعاء 14 فبراير 2018 09:19 صباحاً - متابعات:

نشر موقع "المشهد اليمني" ما قال انها احدث صورة يظهر فيها محافظ البنك المركزي اليمني السابق محمد عوض بن همام، الذي كانت توقعات وآمال اليمنيين تعول على اعادة تعيينه في هذا المنصب لانقاذ الاقتصاد الوطني والعملة المحلية من كارثة السقوط اللانهائية.

واظهرت الصورة المحافظ بن همام جوار منزله المتواضع في مديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت، دون حراسات او مظاهر البذخ التي تحاصر عادة المسؤولين اليمنيين السابقين واللاحقين.

واصيب الشارع اليمني بخيبة أمل كبيرة عقب إقالة بن همام من منصبه إثر نقل الحكومة الشرعية للبنك المركزي اليمني من صنعاء الى عدن في سبتمبر 2016م، ومنذ ذلك الوقت والريال اليمني يواصل موجة التدهور غير المسبوقة.

واستطاع بن همام خلال عامين من الحرب اثناء ادارته للبنك الحفاظ على تماسك العملة الوطنية، وصرف المرتبات بشكل منتظم شهريا، لكافة موظفي الدولة على امتداد اليمن.

و"بن همام" من الشخصيات الوطنية القليلة جدا والنادرة، التي تحظى باجماع لدى اليمنيين شمالا وجنوبا، ويشهد له الجميع بالنزاهة والكفاءة، مثلما تشيد به الاوساط الاقتصادية والمصرفية العربية والدولية.

وخيب الرئيس هادي آمال كثير من اليمنيين، للمرة الثانية والذين كانوا يعولون على اعادة هذا الرجل المخضرم الى منصب محافظ البنك المركزي، في هذا الظرف الاستثنائي الذي لا يحتمل مغامرات التدوير والتجريب لشخصيات هزيلة في قطاع يمس الضرر فيه جميع اليمنيين ومعيشتهم وحياتهم اليومية.

ولازالت الدعوات الشعبية  تتعالى من اجل الاستفادة من خبرات وامكانيات بن همام في العمل المصرفي واعادة الاعتبار له، حيث يطالب اقتصاديون، بوضعه على رأس لجنة عليا تتولى الاشراف على ادارة العمل المالي والمصرفي.