الرئيس هادي يلتقي بن فريد لتطبيع العلاقات مع المجلس الانتقالي الجنوبي

Monday 30 November -1 12:00 am
الرئيس هادي يلتقي بن فريد لتطبيع العلاقات مع المجلس الانتقالي الجنوبي
-يمني سبورت:
----------
قال مصدر أمس لـ«الأيام» إن الرئيس عبدربه منصور هادي التقى خلال اليومين الماضيين في مقر إقامته بالعاصمة السعودية عضو المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ صالح بن فريد العولقي، في أول لقاء منذ شهور. 
 
ويسعى الشيخ بن فريد إلى تهدئة وتلطيف الأجواء بين الرئاسة والمجلس الانتقالي، خاصة لما يتمتع به العولقي من علاقة طيبة مع الرئيس هادي. 
 
وذكر المصدر أن الشيخ صالح التقى كذلك بمسؤولين في التحالف العربي قبل لقائه بالرئيس هادي، ومن بين الموضوعات التي بحثها مع الرئيس نجاحات قوات النخبة الشبوانية في حربها ضد العناصر الارهابية في مناطق شبوة التي تم السيطرة عليها مؤخرا في عملية السيف القاطع بصعيد شبوة. 
 
وأضاف المصدر أن "الشيخ صالح ابلغ الرئيس أن من واجب قوات النخبة القيام بدورها في توفير الحماية الأمنية لجميع الشركات الأجنبية المتواجدة في شبوة خصوصا العاملة في استكشاف وانتاج النفط وكذا مشروع تصدير الغاز في بلحاف".
 
وتعتزم الحكومة اليمنية استئناف عمل الشركات العاملة في القطاع النفطي بشبوة منذ علقت نشاطها بسبب الحرب التي اندلعت في مارس 2015. 
 
وأكد المصدر إن اللقاء يأتي "لإيجاد صيغة مشتركة بين الانتقالي الجنوبي والحكومة لتطبيع الاوضاع في المحافظات الجنوبية المحررة وبهدف تخفيف معاناة المواطنين وإزالة أي توترات". 
 
ولم تعلن وسائل الإعلام الرسمية اللقاء ولا زيارة الشيخ صالح الى العاصمة السعودية الرياض. 
 
وتسبب وقف نشاط الشركات النفطية بخسائر مادية بالغة حيث تعتمد الحكومة على إيرادات النفط التي انعدمت منذ الحرب.
 
- عن صحيفة الايام :